لندن: اوقفت شرطة لندن طائرة على مدرج مطار هيثرو لانزال فتاة في الخامسة عشرة من عمرها كانت تعتزم التوجه الى سوريا للانضمام الى المسلحين الاسلاميين، بحسب ما افاد تقرير الاربعاء.

وتوجه ضباط مكافحة الارهاب الى المطار، الاكثر حركة في اوروبا، واوقفوا الطائرة التي كانت متوجهة الى اسطنبول، بحسب صحيفة لندن ايفننغ ستاندرد. وامر الضباط الطائرة بالعودة بينما كانت تسير على المدرج استعدادا للاقلاع. وادخرت الفتاة، وهي من تاور هامليتس في شرق لندن، المال سرًا لشراء تذكرة السفر.

ووقع الحادث في وقت سابق من هذا الشهر. واعيدت الفتاة الى عائلتها، بحسب الصحيفة. وقال متحدث باسم شرطة سكوتلاند يارد "في 6 كانون الأول/ديسمبر، تلقت الشرطة تقارير بان فتاة في الـ15 من عمرها من تاور هامليتس فقدت من منزلها". واضاف ان "الشرطة تمكنت من تحديد موقعها، وعادت الى منزلها سالمة".

ورفض مسؤولو مطار هيثرو التعليق على ذلك عندما اتصلت بهم وكالة فرانس برس. وقالت الصحيفة ان الحادث يزيد من القلق بشان عدد الفتيات والشابات اللواتي يتوجهن الى سوريا والعراق.

ويقدر عدد البريطانيين الذين توجهوا الى العراق وسوريا للانضمام الى الجهاديين بنحو 500 شخص، انضم معظمهم الى تنظيم الدولة الاسلامية.& وتخشى بريطانيا من عودة هؤلاء الى البلاد بعد تدربهم على القتال وتنفيذ هجمات على اراضيها.