إيلاف، متابعة: كللت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عامًا كاملاً حافلًا بالنجاحات والإنجازات، بكشفها عن أولى طائراتها من طراز إيرباص A380 وبوينغ B787 أمام أكثر من 200 ممثل عن وسائل الإعلام العربية والعالمية في أبوظبي.

كانت أبواب الطائرتين الجديدتين للناقل الوطني بتصميمهما الجديد "معالم من أبوظبي"، مفتوحة أمام الزوار للمرة الأولى، للتعرّف عن كثب إلى التصاميم الداخلية الجديدة للمقصورات التي ضمت مقصورة "الإيوان من الاتحاد" الأكثر فخامة، والأولى من نوعها التي تحتوي على ثلاث غرف في الأجواء.

&كما كشفت الاتحاد للطيران عن الزيّ الموحّد الجديد لطاقم الضيافة، من خلال استعراض أنيق للتصاميم، والذي يُعدّ أول إعادة إطلاق كبرى للتصاميم منذ تأسيس الشركة في العام 2003، وتتبنى ألوان التصميم الجديد نفسها الذي تحمله تصاميم الطائرات الجديدة.

للمناسبة، اعتبر جيمس هوغن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران هذه الإضافة "إعادة تشكيل للمشهد العام للسفر الجوي الحديث بلمستنا الخاصة". أضاف: "اليوم هو ثمرة سنوات عديدة من الجهد والعمل الشاق من داخل الشركة ومن خارجها".

إلى جانب الحفل الخاص بوسائل الإعلام في مطار أبوظبي الدولي، استضافت الاتحاد للطيران حفل استقبال لشركاء قطاع السفر، وآخر خاص بالموظفين، حيث تمكن أكثر من 1500 شخص من القيام بجولة حول الطائرتين واستكشاف ما تقدمانه من خدمات ومنتجات جوية راقية.

من جهة ثانية، شهد عرض الأزياء مشاركة 22 مضيفًا ومضيفة جوية في تقديم تصاميم الزيّ الجديد الموحّد للطاقم، مع اختيار اللون البني الدافئ ليكون اللون الأساسي للزي الموحد بمختلف أنواعه. كما أضيف اللون البنفسجي الداكن إلى أزياء المضيفين الجويين وموظفي صالات الانتظار، واللون البرتقالي المحروق لأزياء موظفي الخدمات الأرضية وموظفي الخدمات الخاصة.

عقب احتفالات اليوم في أبوظبي، ستواصل طائرتا إيرباص A380 وبوينغ B787 رحلاتهما الاختبارية قبل مباشرة الرحلات التجارية. حيث من المقرر أن يتم تشغيل طائرة A380 إلى لندن هيثرو في 27 ديسمبر/كانون الأول، وبوينغ 787 إلى دوسلدورف في 1 فبراير/شباط 2015.

وسيشهد دخول طائرة إيرباص A380 في الخدمات التجارية وصول مقصورة "الإيوان من الاتحاد"، التي تضم غرفة معيشة وغرفة استحمام منفصلة داخل الجناح، وللمرة الأولى في تاريخ القطاع تتمتع المقصورة بخدمات المضيف الشخصي الخاص. وتبلغ المساحة الإجمالية لمقصورة "الإيوان من الاتحاد"، 125 قدم مربع وتقع في الجهة الأمامية من الطبقنة العلوية لطائرات الشركة الجديدة من طراز آيرباص A380، وستكون متوافرة لضيف أو اثنين.

وتحتضن الطبقة العلوية لطائرة إيرباص A380 عدد 70 استوديو على متن درجة رجال الأعمال، فيما تضم طائرة بوينغ 787، 28 استوديو. وتتوافر إمكانية الوصول السهل من الاستوديوهات للممشى في كلتا الطائرتين، فضلاً عن المقاعد الفسيحة القابلة للبسط لتصبح سريرًا منبسطًا بطول 80.5 بوصة.

ومن المقرر أن تتسلم الاتحاد للطيران أربع طائرات أخرى من طراز إيرباص A380 وثلاث طائرات من طراز بوينغ 787-9 خلال العام المقبل 2015.
&