تجاوزت سيارة خفيفة الإشارة الضوئية في منطقة أبراج شاطئ جميرا، فصدمها ترام دبي، من دون أضرار مادية تذكر. وهذا أول حادث للترام منذ انطلاقه منتصف تشرين الثاني (نوفمبر).


متابعة ايلاف من دبي: سجل ترامواي دبي الجديد، الذي انطلق في 11 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، أول حادث مروري له، باصطدامه بسيارة ليل الأربعاء كانت تقطع إشارة مرورية حمراء في منطقة أبراج شاطئ جميرا.

وكان الحادث بسيطًا، لم يؤد إلى وقوع أضرار كبيرة، وفق ما أعلنته هيئة الطرق والمواصلات على حسابها الخاص في موقع تويتر، مشيرة إلى عودة خدمة ترام دبي إلى وضعها الاعتيادي، مثنية على تعاون الركاب.

والجدير بالذكر أن عقوبة قطع إشارة حمراء والارتطام بالترام تصل إلى خمسة آلاف درهم (ما يساوي 1300 دولار)، وسحب رخصة القيادة من السائق.

وبهدف تنظيم تشغيل الترام فى امارة دبي قام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بإصدار قرار بفرض عقوبات صارمة لمن يقطع الاشارة الحمراء عند تقاطع الطريق مع سكة الترام.

العقوبات تتفاوت بحجم المخالفة، حيث يفضي القانون الجديد أن عقوبة من يتسبب بحادث يؤدي الى الوفاة لن تقل عن 10 آلاف درهم، ولن تزيد على 30 ألف درهم اضافة الى سحب رخصة القيادة لمدة لن تقل عن 30 يوما ولا تزيد على عام. أما العقوبة لمن سيتسبب بحادث يؤدي الى اصابة جسدية ستكون غرامة تتراوح بين 5 و15 ألف درهم اضافة الى سحب رخصة القيادة منه لمدة من شهر الى 6 أشهر.

ويعاقب قاطع إشارة الترام في حال لم يتسبب بأي حادث بغرامة لا تقل عن ألفي درهم، ولا تزيد على خمسة آلاف درهم، إضافة إلى سحب رخصة قيادة السائق المخالف لمدة لا تقل عن 30 يوماً ولا تزيد على ثلاثة أشهر. ترام دبي يمر من مناطق الصفوح وجميرا بيتش رزيدنس والمارينا بطول 14.6 كم، وستضم الشبكة 17 محطة ستبدأ فيها بالمرحلة الأولى بطول 10.6 كم ستعمل خلالها 11 محطة.

&

&
&