&
قررت بريطانيا&معاقبة كل شخص يتسلط على شريكه بهدف التحكم به فيمنعه من رؤية أصدقائه أو يقطع عنه المال، وذلك في إطار حملة لمناهضة العنف المنزلي.

&
بيروت: وفقاً لقوانين جديدة صارمة أعلنت عنها وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي، ستتم مقاضاة الرجال والنساء الذين يمارسون القسوة العاطفية والنفسية على نصفهم الآخر وذلك للحد من "السلوك القسري والسيطرة" ولمواجهة المعتدين الذين يسيئون معاملة أزواجهم.
&
السيطرة على السلوك يمكن أن تشمل منع الشريك من الصداقات أو ممارسة الهوايات، أو حتى منعه من الحصول على المال ومراقبة هواتفهم النقالة وتحديد الجوانب الصغيرة من الحياة اليومية، مثل موعد النوم أو موعد الخروج أو حتى تحديد موعد تناول الطعام.
&
وسيكون باستطاعة النيابة العامة محاكمة هؤلاء الأشخاص واستخدام أدلة مثل التهديدات برسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية، والبيانات المصرفية التي تؤكد أن الشريك يسيء لنصفه الآخر من الناحية المالية.
&
وقالت ماي إن "العنف المنزلي هو جريمة بشعة تحطم حياة الضحايا وتجعلهم محاصرين في دوامة من سوء المعاملة التي غالبا ما تنتهي في الوفاة المأسوية والمفاجئة".
وأضافت: "السيطرة القسرية يمكن أن تكون بمثابة تعذيب. وفي كثير من الحالات، الهيمنة على الضحية تتصاعد على مر السنين إلى أن تصل إلى ارتكاب جريمة كاملة".
&