عمان:&غادر العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني السبت الى البحرين في زيارة عمل يبحث خلالها مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة العلاقات بين البلدين و"آخر المستجدات الاقليمية"، حسبما اعلن بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.
واوضح البيان ان الملك سيجري خلال الزيارة مباحثات مع ملك البحرين تتركز حول "العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات".
&
واضاف البيان ان المباحثات ستتطرق كذلك الى "آخر المستجدات الإقليمية".
وقتل شرطي اردني في الثامن من الشهر الحالي في البحرين بعد تعرضه ل "عمل ارهابي" في قرية شيعية بحسب ما اعلنت السلطات في هذا البلد الذي يشهد اعمال عنف منذ اندلاع حركة الاحتجاج التي يقودها الشيعة ضد الحكم منذ شباط/فبراير 2011.
&
واكد رئيس الامن العام في البحرين اللواء طارق حسن الحسن في بيان حينها ان الشرطي القتيل هو "العريف علي محمد علي" وهو "اردني الجنسية وكان يعمل ضمن الفريق التدريبي المنبثق عن الاتفاقية الأمنية الموقعة بين الجانبين البحريني والأردني في مجال تبادل الخبرات".
واتهم وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد ال خليفة حزب الله اللبناني بالوقوف وراء التفجير الذي اودى بحياة الشرطي. وكتب في حسابه على موقع تويتر "رجل امن اخر يسقط شهيدا في البحرين، قتلته قنبلة من صنع حزب الله الارهابي".
&