استحقت&بلدة "هارت" البريطانية الواقعة في مقاطعة هامبشاير تصنيف أفضل الأماكن للعيش داخل المملكة المتحدة، وذلك من خلال استفتاء طرحته بي بي سي على المواطنين، أتى هذا الاختيار بناء على راحة البال وطول العمر اللذين يتمتع بهما سكان البلدة، الغنية بالبحيرات الصالحة للشرب، ما يجعل المقيمين فيها أسعد وأفضل صحيًا.


إيلاف - متابعة: أين هو المكان "البريطاني" الأفضل للعيش؟.. سؤال طرحته "بي بي سي"، فكان الجواب: "هارت" في هامبشاير. فقد وجدت "بي بي سي" أن سكان هذه المنطقة يتمتعون بصحة وعافية، ويعيشون حياة أطول وأسعد من غيرهم، كما يتقاضون رواتب أعلى.

بعد هارت، حلت إلمبريدج ووينشيستر في المركزين الثاني والثالث، على قائمة هاليفاكس السنوية لأفضل خمسين موقعًا بريطانيًا يحلو العيش فيها. يرتكز التصنيف هذا إلى معايير عدة، أهمها طول العمر، ومعدلات الجريمة، والتربية والصحة، وتتبوّأ هارت بذلك الصدارة للسنة الرابعة على التوالي، وفق هذه المعايير.

فهي منطقة خصبة ببحيرات المياه الصالحة للشرب، ويقول 97 بالمئة من سكانها إنهم يتمتعون بصحة جيدة، ويتقاضون أسبوعيًا 839 جنيهًا إسترلينيًا كمعدل وسطي، أي أكثر من المعدل البريطاني، البالغ 629 جنيهًا، بنحو 30 بالمئة.

وفي هذه المنطقة، تنخفض نسبة البطالة، فيعمل 4 من أصل 5 أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 16 و64 عامًا. أما معدل طول العمر في هارت فيصل إلى 83 عامًا.

&