سول: كشف مسئولون عسكريون اليوم عن أن الطائرة الرئاسية لكوريا الجنوبية سيتم تجهيزها بمعدات مضادة للصواريخ بحلول عام 2016 تحت مشروع جديد يتوقع أن يكلف أكثر من 30 مليار وون (27 مليون دولار).

وبموجب عقد مع الخطوط الجوية الكورية، الناقل الوطني الرئيس للبلاد، فإن طائرة بوينغ 747-400 ستكون تحت الإيجار للمكتب الرئاسي حتى عام 2020. ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن مسؤول حكومي قوله "إنه حتى الآن، فإن الطائرة الرئاسية ليست لديها معدات ضد الصواريخ، إلا أن الطائرة الجديدة يتوقع أن يتم تزويدها بمعدات مثل نظام التحذير من اقتراب الصواريخ (MAWS) وتدابير لمواجهة اتجاه الأشعة تحت الحمراء (DIRCM) بحلول عام 2016".

إضافة إلى دفع 140 مليار وون لاستئجار الطائرة، تم تخصيص 30 مليار وون للمعدات الجديدة وفقًا للمسؤولين. وقال مسؤول عسكري، إن وكالة مشتريات الأسلحة، ينتظر أن تتخذ خطوات قريبًا لاختيار الجهة المصنعة للأجهزة وشرائها بموجب اتفاق مع الولايات المتحدة التي يستلزم الأمر موافقتها على استخدام هذه التكنولوجيا.. موضحًا أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة تقريبًا في العالم التي تمتلك طائرة رئاسية مجهزة بمعدات متقدمة ضد الصواريخ مثل MAWS، وDIRCM.