القاهرة: اعلنت وزارة الداخلية المصرية ان خمسة جهاديين ينتمون الى تنظيم انصار بيت المقدس الذي اعلن مبايعته لتنظيم الدولة الاسلامية المتطرف قتلوا الاحد في مواجهات مع قوات الامن المصرية.

وقالت الوزارة في بيان ان "قطاع الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية تمكن من رصد اتخاذ مجموعة من أخطر العناصر التكفيرية المنتمية لما يسمى تنظيم أنصار بيت المقدس إحدى المزارع بنطاق مركز الحسينية بمحافظة الشرقية (شمال شرق القاهرة) مكاناً للإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من الجرائم الإرهابية".

واضافت ان "قوة أمنية تمكنت فجر الأحد من مداهمة المزرعة، حيث بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق أعيرة نارية من أسلحة ثقيلة بحوزتهم تجاه القوات التى بادلتهم إطلاق النيران بكثافة".

وتابعت الداخلية ان ذلك "اسفر عن إصابة أحد ضباط العمليات الخاصة بالأمن المركزي ومصرع عناصر الخلية الإرهابية الخمسة".

واورد البيان انه تم التعرف على ثلاثة من الجهاديين الخمسة الذين قتلوا، وهم عبد الفتاح مرزوق سلمان وحمدين سلمان سعد ومعز ابراهيم عبد الرحمن. والاخير نجل القيادي المعتقل في انصار بيت المقدس ابراهيم عبد الرحمن.

وتبنت انصار بيت المقدس في تشرين الثاني/نوفمبر هجوما انتحاريا اسفر عن مقتل ثلاثين جنديا مصريا في سيناء في نهاية تشرين الاول/اكتوبر، في اعتداء هو الاكثر دموية ضد الجيش منذ عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.

وشن الجيش المصري حملة واسعة خلال الاشهر الاخيرة على انصار بيت المقدس التي اعلنت مسؤوليتها عن اكثر الاعتداءات دموية ضد الجيش والشرطة مؤكدة انها ترد بذلك على قمع الاسلاميين.