لا زال الكثير من اللغط يدور حول مدى صدق ادعاء النظام السوري الذي يتحدث عن إسقاط طائرة إسرائيلية دون طيار فوق هضبة الجولان. وهي الرواية التي نفتها إسرائيل.

رام الله: أوضح الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أن أي طائرة إسرائيلية بدون طيار لم تُسقط في أجواء هضبة الجولان.&

وجاء توضيح الناطق تفنيداً لادعاء مصدر عسكري سوري الليلة الماضية عن اسقاط طائرة استطلاع اسرائيلية فوق محافظة القنيطرة علماً بأن وكالة الأنباء السورية نشرت صوراً مزعومة لأجزاء الطائرة وعليها كتابات بالعبرية .&
&
وأعلن مصدر عسكري سوري أمس الأحد إسقاط طائرة استطلاع اسرائيلية من دون طيار فوق محافظة القنيطرة.
&
وأوضح المصدر أن الطائرة وهي من نوع (سكاى لارك1) من طراز (روخيف شمايم) أسقطت قرب قرية حضر في المحافظة.
&
وقالت وكالة الأنباء السورية إن الطائرة من صنع شركة البيت الاسرائيلية للالكترونيات ويبلغ طولها 200سم وعرضها 312سم ومدى الطيران 20 كيلومترا وتتم قيادتها من محطة أرضية.
&
وكانت اسرائيل جددت تاكيدها انها مصممة على منع "نقل اسلحة" من سوريا الى حزب الله اللبناني.
&
واتهمت السلطات السورية اسرائيل بشن غارتين الشهر الجاري على منطقتين قرب العاصمة دمشق منددة بما اعتبرته "دعما مباشرا" اسرائيليا للمعارضة والاسلاميين المتطرفين الذين يحاربون نظام بشار الاسد.
&
وصرح وزير الاستخبارات الاسرائيلي يوفال شتاينيتز الاثنين للاذاعة العامة "لدينا سياسة دفاع صارمة تهدف قدر الامكان الى منع نقل اسلحة متطورة الى منظمات ارهابية"، في اشارة الى حزب الله اللبناني الذي يحارب الى جانب نظام بشار الاسد.
&
وامتنع شتاينيتز عضو حزب الليكود برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو عن تاكيد او نفي شن اسرائيل لغارتين في ريف دمشق اوقعتا اضرارا مادية.
&