قتل سعدي الجبوري، حاكم تنظيم داعش المعين في الموصل، في غارة نفذتها طائرات التحالف الدولي، وهو ما أكده مصدر عسكري عراقي.

بغداد: أعلن مصدر عسكري عراقي عن مقتل حاكم "داعش" في الموصل سعدي الجبوري بغارة لقوات التحالف في يوم عيد الميلاد.
&
وأكد اللواء واثق الحمداني لـ"سي إن إن"، أحد كبار القادة في الشرطة العراقية، والذي يقود الجهود الحكومية لاستعادة مدينة الموصل من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، بأن الجبور قتل في غارة في قرية زويّة في منطقة القيارة على بعد 30 كيلومترًا إلى الجنوب من الموصل.
&
يأتي ذلك، فيما تواصل قوات البشمركة الكردية عمليتها "الأكبر" في شمال العراق التي ادت الى فك حصار "الدولة الإسلامية" عن جبل سنجار، بدعم من طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن، التي اعلنت مقتل ثلاثة من كبار قادة التنظيم.
&
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية الاميرال جون كيربي ليل الخميس الجمعة الفائت، "استطيع أن أؤكد أنه منذ منتصف تشرين الثاني/نوفمبر، نجحت ضربات هادفة نفذها التحالف في قتل عدد من كبار قادة ومسؤولين من مستوى ادنى في جماعة الدولة الاسلامية".&
&
وقال مسؤول اميركي رفض كشف اسمه إن ابرز هؤلاء "حجي معتز"، وهو العراقي فاضل احمد عبد الله الحيالي المعروف باسم "ابو مسلم التركماني"، وهو نائب زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي ويشرف على عملياته في العراق.
&
واعتبر كيربي أن "خسارة هؤلاء القادة الكبار ستؤثر على قدرة التنظيم على قيادة وتوجيه عملياته الحالية ضد قوات الامن العراقية، بما فيها القوات الكردية وغيرها من القوات المحلية".
&
واعلن بيان للقيادة الاميركية للتحالف أن المقاتلات شنت غارة قرب كل من سنجار وتلعفر، اضافة الى غارتين قرب الموصل، كبرى مدن شمال العراق واولى المناطق التي سقطت بيد التنظيم في حزيران/يونيو.
&
وكان مجلس الامن الكردي قال الخميس إن عناصر التنظيم الذين انسحبوا من محيط سنجار، توجهوا الى تلعفر والموصل، حيث اتخذ التنظيم مؤخراً سلسلة اجراءات شملت قطع شبكات الهاتف الخليوي وبناء تحصينات في محيطها تحسبًا لأي هجوم محتمل، والحد من حرية سكانها في مغادرتها.