أكد مسؤولون أمميون خبر مقتل ملكة جمال داعش النمساوية بسبب تعرضها للتعذيب الجنسي من قبل عناصر التنظيم.

بيروت: أعلن مسؤولون أمميون حصولهم على تأكيدات لمقتل النمساوية سمرا كيزينوفيتش (17 عامًا)، التي هربت من موطنها وانضمت لتنظيم (داعش) في نيسان (أبريل)، واختفاء صديقتها النمساوية سابينا سيلموفيك التي هربت معها.

قتلت واحدة واختفت الأخرى

وأعلنت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن الفتاتين اختفتا من منزليهما بعدما أكدتا رغبتيهما في القتال بصفوف "داعش"، وسافرتا للعاصمة التركية أنقرة، وانتقلتا منها إلى منطقة أضنة التركية الجنوبية، وبعدها لم يعرف أحد كيف انتقلت الفتاتان إلى سوريا. إلا أنهما استمرتا في نشر صور لهما على مواقع التواصل الاجتماعي حاملتين السلاح إلى جانب مقاتلي داعش.

ونقل ديفيد شاريا، الخبير الإسرائيلي بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، معلومات حول الفتاتين تؤكد مقتل إحداهما واختفاء الأخرى، فيما أوضحت ديلي ميل أن تأكيداته جاءت بعد ثلاثة أشهر من إعلان المخابرات النمساوية مقتل إحدى الفتاتين.

عنف جنسي

وقالت وسائل إعلام نمساوية إن عائلة الفتاة تلقت معلومات تفيد بأن السبب الرئيس لمقتل إبنتهم هو تعرضها لشتى أنواع العنف الجنسي وكثرة المضاجعة وبمعدلات تزيد عن مائة مرة في اليوم.

وذكرت تقارير أميركية سابقة أن كيزينوفيتش، المراهقة النمساوية التي عرفت بـ"ملكة جمال داعش"، تواصلت مع عائلتها في فيينا أخيرًا، قائلة إنها لم تعد تتحمل العنف والإغتصاب الذي تشهده كل يوم كجزء من حياتها الجديدة، وتريد العودة لمنزلها.

وذكرت سمرا في الرسالة التي أرسلتها الى أهلها أنها تتعرض لأبشع أنواع التعذيب والإغتصاب.
&