ميرانشاه: قتل اكثر من 30 مسلحا من عناصر حركة طالبان باكستان في غارات شنها سلاح الجو الباكستاني الخميس على معاقل للحركة في شمال غرب البلاد، بحسب ما افاد مسؤولون امنيون.

وكانت سلسلة اولى من هذه الغارات التي استهدفت جميعها مواقع في ولاية وزيرستان الشمالية اوقعت صباحا 15 قتيلا، بينهم اجانب يقاتلون في صفوف طالبان، بحسب ما افاد مسؤول. ولاحقا افاد مسؤول آخر ان ما لا يقل عن 16 اوزبكيا قتلوا في غارات اخرى في الولاية نفسها.

وفي سلسلة الغارات الاولى قصف الطيران الباكستاني بعد منتصف الليل معسكرات طالبان في مقاطعة مير علي بولاية وزيرستان الشمالية في المناطق القبلية شمال غرب البلاد التي تعتبر معقل الحركات الاسلامية المتطرفة في المنطقة، وفق مصادر امنية.

وصرح مسؤول استخباراتي باكستاني كبير لفرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه ان quot;تقاريرنا تؤكد مقتل 15 مقاتلا من بينهم اجانب في تلك الغارات الجويةquot;.

واضاف ان quot;الغارات استهدفت بدقة معسكرات طالبان، ودمرت مخبأ كبيرا للاسلحة والذخيرةquot;.

من جهته قال مسؤول آخر ان الطائرات الحربية الباكستانية شنت سلسلة غارات ثانية على مواقع اخرى في الولاية نفسها اسفرت عن مقتل 16 اوزبكيا على الاقل.

وقال ان quot;الغارات استهدفت بدقة عالية معسكرات لطالبان. لقد تم ايضا تدمير مخبأ كبير للذخيرةquot;.

وكانت ولاية وزيرستان الشمالية اكثر المناطق المستهدفة بغارات الطائرات الاميركية بدون طيار خلال العقد الاخير، لكن نادرا ما يستهدفها الطيران الحربي الباكستاني.

كما استهدف قصف سلاح الجو الباكستاني الخميس معسكرات للمتمردين في اقليم خيبر المحاذي لافغانستان، بحسب ما افاد مصدر امني ثالث.