بيروت: قتل شخصان واصيب حوالى 15 آخرين بجروح في انفجار قرب مستشفى في بلدة اطمة السورية على الحدود مع تركيا الاحد، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
وافاد المرصد في بريد الكتروني عن مقتل فتى وناشط طبي واصابة ما لا يقل عن 15 شخصا آخرين بجروح quot;جراء تفجير سيارة مفخخة في مرأب للسيارات على بعد عشرات الامتار من مشفى في بلدة أطمةquot; في محافظة ادلب (شمال غرب).
واكد مسؤول تركي رسمي الخبر، مشيرا الى نقل عشرة جرحى الى مستشفيات في الجانب التركي من الحدود.
وقال ناشط في منطقة ادلب رفض كشف هويته لوكالة فرانس برس عبر سكايب ان quot;الشبهات تدور كلها حول الدولة الاسلامية في العراق والشام بالوقوف وراء الانفجارquot;.
وتخوض كتائب مقاتلة عدة في المعارضة السورية المسلحة معارك ضد quot;الدولة الاسلاميةquot; منذ نحو شهرين في مناطق عدة من ادلب وحلب (شمال) ووسط وشرق سوريا.
وتستخدم جماعة quot;الدولة الاسلاميةquot; التي يطلق عليها الناشطون اسم quot;داعشquot; (الاحرف الاربعة الاولى من اسمها) السيارات المفخخة والتفجيرات الانتحارية في مواجهتها مع الكتائب الاخرى.
وافاد المرصد السوري عن اشتباكات منذ صباح الاحد بين كتائب مقاتلة بينها جبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام في قرية جزرة في ريف دير الزور (شرق)، مشيرا الى quot;معلومات عن استقدام مقاتلي الكتائب والنصرة تعزيزات عسكرية الى المنطقةquot;.
على جبهة النظام والمعارضة المسلحة، قتل سبعة مقاتلين معارضين بينهم اثنان من قادة الكتائب واصيب اكثر من 12 آخرين بجروح خلال اشتباكات مع القوات النظامية في محيط مطار دير الزور العسكري.
كما قتل ما لا يقل عن ستة مقاتلين من الكتائب quot;بعضهم من جنسيات غير سوريةquot;، بحسب المرصد، في اشتباكات مع القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني بالقرب من قرية رسم عسان في ريف حلب (شمال).
وافاد المرصد السوري عن غارات جوية عدة نفذتها طائرات تابعة للنظام الاحد على مناطق في دير الزور وريف دمشق وادلب ودرعا (جنوب) وحلب وحماة (وسط).