القاهرة: تسلم الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور هنا اليوم رسالة من رئيس جنوب افريقا جاكوب زوما تضمنت مساندة بلاده لمصر في المرحلة الانتقالية وفي حربها ضد quot;الارهابquot;.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير ايهاب بدوي ان الرسالة نقلها وزير أمن الدولة في جنوب افريقيا سيابونجا كويلي الذي يزور القاهرة مبعوثا شخصيا للرئيس زوما.

واضاف ان الرئيس زوما اعرب في الرسالة عن تطلع بلاده لاستعادة مصر وضعها المستحق على الصعيدين الاقليمي والدولي اضافة الى تأكيد حرص جنوب افريقيا على تقديم الدعم والمساندة لمصر لانجاز المرحلة الانتقالية لاستعادة مصر مكانتها على الصعيد الافريقية ايضا.

وذكر ان وزير الامن في جنوب افريقا اكد من جهته أن بلاده تقدر أهمية مصر بوصفها دولة استراتيجية وذلك ليس فقط بالنظر الى حجم اقتصادها وثقلها الديموغرافي وانما أيضا لدورها المحوري في حسم قضايا القارة الافريقية وكذلك قضايا محورية في مستوى الشرق الأوسط.

وقال ان الرئيس منصور اعرب خلال اللقاء عن تقديره للرئيس زوما على هذه المبادرة الطيبة التي تستهدف رأب الصدع في العلاقات بين البلدين معربا عن تطلعه لأن تترجم هذه الخطوة الايجابية الى أفعال ملموسة بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة للدول الافريقية بوجه عام وللبلدين بوجه خاص.

وكانت جنوب افريقيا قد اصدرت عدة بيانات بشأن احداث 30 يونيو الماضي انتقدت فيه الاطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي ما اعتبرته القاهرة quot;تدخلا في الشأن المصري الداخليquot;.