لميس فرحات من بيروت: أثار تمثال منحوت يصور المسيح كرجل متشرد ينام على أحد المقاعد بالقرب من إحدى الكنائس، ضجة واسعة في ولاية كارولينا الشمالية.

التمثال الذي يصور المسيح كرجل بلا مأوى أثار موحة واسعة من الغضب والاستنكار بين المسيحيين في المنطقة الذين رفضوا أن يتم تشبيه يسوع برجل متشرد.

وعثرت سيندي كاستانو سواناك على التمثال خارج كنيسة سانت ألبان الأسقفية في ديفيدسون، فاستدعت الشرطة بعد أن اعتقدت ان هناك رجلا متشردا حقيقيا ينام على المقعد، ليتبين فيما بعد أنه تمثال للمسيح.

quot;هذا التمثال يبعث برسالة خاطئة. يسوع ليس متشرداً عاجزاً يحتاج إلى مساعدتنا. نحن بحاجة الى يسوع لتلبية احتياجاتنا وليس العكسquot;، قالت سيندي مستنكرة.

وكانت الكاتدرائيات في نيويورك وكندا قد رفضت سابقاً عرض التمثال، لكن رئيس كنيسة سانت ألبان، ديفيد باك، قال ان المنحوتة، التي تظهر فيها علامات الصليب على قدمي المسيح، هي تذكير جميل عن مساعدة ومحبة يسوع للفقراء والمحتاجين.

وأضاف دفاعاً عن التمثال: quot;يسوع كان يثمل الناس الأكثر تهميشاً في المجتمع. هذه المنحوتة تذكرنا برسالتنا كمسيحيين مؤمنين وهي أن نفعل كل ما في وسعنا للقضاء على التشرد ورعاية المحتاجينquot;.