بغداد:: قتل واصيب في بغداد اليوم 61 شخصا بانفجار خمس مفخخات وعبوات ناسفة بينما قتل سائح هندي واصيب 4 آخرون بهجوم شمال العاصمة .
وقالت وزارة الداخلية العراقية ان 61 شخصا قتلوا او اصيبوا بخمسة تفجيرات ضربت العاصمة اليوم بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة في مناطق الشعلة والكرادة والشعب والزعفرانية والصدرحيث نقلت
سيارات الاسعاف الجرحى إلى المستشفيات لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي فيما اتخذت القوات الامنية إجراءات مشددة تحسبا لوقوع هجمات مماثلةquot;.
وعلى الصعيد الامني نفسه فقد قتل سائح هندي وأصيب أربعة بجروح في هجوم استهدف حافلة شمال شرق بعقوبة بمحافظة ديالى (65 شمال شرق بغداد). جاء ذلك حين اطلق رجل من بندقية الية النار على حافلة تقل خمسة سائحين هنود ما أسفر عن مقتل هندي وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة . ووقع الحادث حين كان السائحون الهنود كانوا في طريقهم الى إقليم كردستان قادمين من بغداد.
ومن جهة اخرى قال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن بان حصيلة العمليات الامنية التي نفذتها شرطة صلاح الدين (170 كم شمال غرب بغداد) الشهر الماضي اسفرت عن القبض على 80 مطلوبا وابطال مفعول 8 سيارات مفخخة فضلا عن تدمير 10 معسكرات للإرهابيين وتفكيك 57 عبوة ناسفة ولاصقة، كما تم خلال الشهر المنصرم ضبط 12 مخبأ للاعتدة والاسلحة والاستيلاء على 6 سيارات وتحرير 7 مواطنين مختطفين مبينا ان هذه العمليات كانت في مناطق متفرقة من محافظة صلاح الدين.