بعد تغريداته الشهيرة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ضد جماعة الإخوان وعرّابهم يوسف القرضاوي، وجه ضاحي خلفان بوصلته هذه المرة نحو شخصية جدلية هو عزمي بشارة.

في ظهور جديد ومختلف، هاجم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بإمارة دبي، الفريق ضاحي خلفان، عزمي بشارة الفلسطيني المقيم في الدوحة وعادة ما يسبق اسمه كلمة (مفكر)، داعيًا إياه إلى العودة للكنيست الإسرائيلي.

وتأتي تغريدات خلفان في ذروة التوتر بين الدوحة وعدة دول خليجية على خلفية مواقف قطر السياسية، ما تطلب سحب سفراء السعودية والإمارات والبحرين منها.
وقال خلفان، حسب ما نقل عنه موقع شبكة (سي إن إن) في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع تويتر الثلاثاء: quot;أكاديمية التغيير تطالب الإطاحة بحكام الدول الخليجية الأخرى.. يا أكاديمية التغيير ألم تدرِ أن عند الله التدبير وليس عند شيخ الفتنة المصيرquot;، في إشارة إلى الداعية يوسف القرضاوي، الذي يعتبر المرجع الديني لجماعة الإخوان المسلمين.
وتابع خلفان: quot;عزمي بشارة.. أنا رجل أمن .... ما عاد لك قبول لدى الخليجيين.. ارجع من حيث أتيت.. عزمي بشارة عد الى الكنيست الإسرائيلي وقل لهم الخطة تفركشت هيا يا عزيزي.. غادر الخليج العربي غير مأسوف عليك.. المكان الصحيح لعزمي بشارة في الكنيست الإسرائيلي.quot;
يشار إلى أن بشارة هو من quot;عرب عام 1948quot; في إسرائيل وكان نائباً في الكنيست الإسرائيلي عن حزب quot;التجمع الوطني الديمقراطيquot; قبل استقالته ومغادرته إسرائيل عام 2007 خشية الملاحقة.
ويدير حاليًا المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات الذي يتخذ من العاصمة القطرية، الدوحة، مقراً له، ويقول خصومه إنه صاحب تأثير سياسي واسع، وقد سبق له أن نفى مؤخرًا أن يكون قد دفع بالصحافي عبدالباري عطوان إلى الاستقالة من رئاسة تحرير صحيفة quot;القدس العربيquot; اللندنية على خلفية تحولات سياسية في قطر.