انتشرت صورولي عهددبي،الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وهو يسبح إلى جانب فيل ضخم جدًا في المحيط الهندي، هو الحي الأخير في فصيلته.

ساره الشمالي من دبي: نشر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، صورًا له على صفحته في موقع quot;إنستغرامquot; وهو يغوص في المحيط الهندي بجوار الفيل quot;راجانquot; المتحدّر من فصيلة نادرة.

لا يمكن تخيّله

وعلق الشيخ حمدان على صوره مع الفيل راجان قائلًا: quot;يتلبّسك شعور غريب عندما تسبح بجوار الفيل الذي باستطاعته السباحة بهذه الطريقة، بمجرد النظر إليه وهو يغوص بجانبك، شعور لا يمكن تخيلهquot;. وأضاف: quot;الأشد غرابة أنه يكشف للعالم سرًا من أسراره، حين تكتشف أن جذعه هو الذي يساعده على الغوص في المحيطات العميقةquot;.

ويعرب الشيخ حمدان عن بالغ حزنه كون هذا الفيل هو الأخير في فصيلته. ويقول: quot;المحزن في الأمر أن راجان، البالغ من العمر 64 عامًا، هو آخر فيل من فصيلته في العالم، وهذه الصورة ستعد الصورة الأخيرة له في عالم الغوصquot;.

روح مسكونة بالمغامرة

وتداول أحباء الشيخ حمدان الصورة عبر صفحاتهم ومواقعهم، فأبدوا دهشتهم أولًا بفيل يغوص، كأن يقول المغرد إبن الشبير على تويتر: quot;فيل بهذه الضخامة ويغوص من دون أن يغرق، فهذه حكمة من حكم الكون، حتى أنه يبدو بالنسبة إلى الشيخ حمدان وكأنه عمارةquot;.

ثم تناوبوا على التغني بروح quot;فزاعquot;، وهو لقب الشيخ حمدان، المسكونة بالمغامرة الشديدة، quot;يسير على خطى والده الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في الجسارةquot;، كما غرّد quot;مغرد حنونquot;، وquot;نعرف أن فزاع لا يهاب الشديد، والغوص مع فيل عمره 64 عامًا لا يعني شيئًا امام تسلق فزاع قمة برج خليفةquot;، كما يتذكر المغرد أبو سنان الاماراتي. وبرج خليفة هو الأعلى في العالم.

وقالت المغردة سعدى: quot;كما خطف القلوب على قمة العالم، يتسمّر الشيخ حمدان بخطف الأنفاس بالسباحة مع فيل بهذه الضخامةquot;.