القاهرة: منعت الشرطة المصرية الثلاثاء عقد مؤتمر صحافي للتحالف الذي يضم مناصري الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي كان الهدف منه عرض وجهة نظرهم من الاحداث الدموية التي تخللت فض اعتصام رابعة العدوية في تموز/يوليو الماضي.

وقبل بدء المؤتمر في مقر حزب quot;الاستقلالquot; في القاهرة، وصلت سيارات الشرطة وطلب من الصحافيين مغادرة المكان. وتم توقيف شخصين من منظمي المؤتمر، كما افاد احد المنظمين لفرانس برس.

واكد مسؤولون امنيون تدخل الشرطة من دون الاشارة الى التوقيفات.
ونشر عدد كبير من عناصر الشرطة في الشارع بينهم ضباط كتبوا لائحة باسماء الصحافيين المشاركين في المؤتمر الصحافي، كما افاد مراسل فرانس برس.
والاثنين خلص المجلس المصري لحقوق الانسان، وهو هيئة حكومية، في تقرير له الى ان متظاهرين مسلحين هم الذين اطلقوا الرصاصات الاولى من اعتصام رابعة العدوية حيث قتل 628 مدنيا في 14 اب/اغسطس، وفق الحصيلة الرسمية.
ومنذ عزل مرسي في 3 تموز/يوليو، تشن الشرطة والجيش حملة ضد الاخوان المسلمين ادت وفق منظمة العفو الدولية الى مقتل 1400 شخص على الاقل.
واعتقل الالاف منذ ذلك الحين، بينهم معظم قادة الاخوان الذين يحاكمون مع مرسي ويواجهون تهما يمكن أن تصل عقوباتها في حال ادانتهم الى الاعدام.