تحرص القيادة الكويتية على إنجاح القمة الكويتية المقرر عقدها في الكويتيوم الثلاثاء المقبل. وتجري وزارة الداخلية اليوم تجربة مرورية لتأمين خطوط سير مواكب القادة العرب المشاركين في القمة.


الكويت: تستعد الكويت لاستضافة القمة العربية على أعلى مستوى. وتجري وزارة الداخلية اليوم السبت تجربة مرورية أمنية تهدف من خلالها إلى تأمين خطوط سير مواكب القادة العرب المشاركين في القمة. وأعلنت الداخلية في بيان لها أن الإدارة العامة للمرور ستقوم بإغلاق بعض الطرق اعتبارا من اليوم السبت المقبل لإجراء التجربة المرورية.

بدوره، أكد وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة الأمنية التحضيرية لمؤتمر القمة العربية الفريق سليمان الفهد حرص القيادة الكويتية العليا على إنجاح مؤتمر القمة، الذي سيشارك في تأمينه قوات الداخلية والحرس الأميري والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء.

وأضاف الفهد أن الانضباط والالتزام العسكريين مهمان إلى جانب توفير كافة وسائل الراحة والإمكانات لرجال الصحافة والإعلام والمشاركين في تأمين مؤتمر القمة العربية حتى يتمكنوا من تأدية المهام المنوطة بهم على أكمل وجه.

واستعرض الفهد ملامح الخطة الأمنية المتكاملة والمهام والواجبات المنوطة باللجنة الأمنية ودورها في تأمين نجاح مؤتمر القمة العربية.

إلى ذلك، أعلن مدير العلاقات العامة والتوجيه المعنوي في وزارة الداخلية عادل الحشاش تسخير كافة الاستعدادات الأمنية اللازمة لإنجاح القمة العربية في الكويت، مبينا أن الخطة الأمنية تحظى بمتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح وأنها تنحصر في الضبط والحرص على انتشار رجال الأمن في المواقع الحيوية إضافة إلى الجاهزية وحسن التعامل مع الضيوف.

وشدد الحشاش على أن الأداء الأمني هو إحدى ركائز نجاح القمة العربية التي سيقوم بتغطيتها عدد كبير من الإعلاميين العرب والأجانب، كما أن الوزارة أعدت خطة توعوية إرشادية بالتعاون مع مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

وأضاف الحشاش أن البروفة المرورية قبل انعقاد المؤتمر تهدف لمعالجة الصعوبات أو السلبيات المحتملة، كما ستتيح التأكد من تكامل الخطة الأمنية المرورية ومحاورها المختلفة.

وكان وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا التنسيقية للمؤتمرات الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح أعلن أنه تم حتى الآن تأكيد مشاركة 13 رئيس دولة في القمة العربية المقرر أن تستضيفها الكويت يومي 25 و26 آذار (مارس) الجاري.

وأكد في مؤتمر صحافي أن هذا المستوى العالي من التمثيل سيؤكد نجاح شعار القمة بأن التضامن هو السبيل لمستقبل افضل. وشدد على quot;أن أهل الكويت جميعا يتشرفون باستقبال ضيوف أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح من قادة ورؤساء البعثات والوفود المشاركة بمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي تنعقد في الكويت للمرة الاولىquot;.