زار رئيس الحكومة السابق سعد الحريري ولي ولي العهد السعودي الأمير مقرن بن عبد العزيز في الرياض، وهنّأه بتوليه منصبه الجديد.


الرياض: زار رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعدالدين الحريري ولي ولي العهد السعودي، الأمير مقرن بن عبدالعزيز، لتهنئته بتوليه المنصب الجديد.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الأمير مقرن استقبل الحريري في مكتبه في قصر اليمامة في الرياض، مضيفة أن رئيس الوزراء اللبناني الأسبق quot;قدم للسلام على الأمير مقرن وتهنئته بالثقة الملكية الكريمة بمناسبة اختياره وليا لولي العهد quot; وقد أعرب الأمير السعودي عن quot;شكره للحريري على ما أبداه من مشاعر طيبة، وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الوديةquot;.

وقال بيان صادر عن مكتب الحريري إنه قام بزيارة ولي ولي العهد السعودي في الرياض. وظهر الحريري، الذي يعد أبرز زعماء قوى 14 آذار، بلحية للمرة الأولى.

ويأتي هذا اللقاء في خضم الأحداث التي تدور في سوريا، والتي لا يمكن نكران تداعياتها على الوضع اللبناني، خصوصًا أن لبنان دخل مرحلة حاسمة عشية الاستحقاق الرئاسي، ووصول القوى إلى باب ترشيح شخصياتها من صفوفها ليكون رئيسًا قويًا للبنان.

وليس مستغربًا أن يقف الحريري على نصيحة الأمير مقرن وإرشاده، خصوصًا أن ولي ولي العهد السعودي يتمتع بشبكة واسعة من العلاقات اللبنانية، تشمل كل الأطراف المتنازعة.

يشار إلى أن الحريري يعيش متنقلا ما بين السعودية وعدد من المدن والعواصم الأوروبية منذ مغادرته رئاسة الحكومة صيف عام 2011.