وقع الاختيار على مدينة دبي لتكون بين أفضل 25 وجهة في العالم، وذلك في حفل quot;جوائز خيارات المسافرينquot; للعام 2014، الذي نظمه موقع quot;تريب أدفايزرquot; الإلكتروني، المختص بالسفر في العالم، مسلطًا الضوء على أبرز وجهات السفر في العالم وفقًا لتقييم ملايين المسافرين الذين يستعينون بموقع quot;تريب أدفايزرquot;.


بيروت: نظم موقع quot;تريب أدفايزرquot; الإلكتروني حفل quot;جوائز خيارات المسافرينquot; للعام 2014. أعلن عن الوجهات الفائزة بالاعتماد على مجموعة من المعايير بعد دراسة الآراء والتقييمات للفنادق والمعالم السياحية والمطاعم في مختلف الوجهات حول العالم، على مدى 12 شهرًا.

وشملت مقومات مدينة دبي مجموعة من 646 نشاطًا وفعاليات متنوعةً التي يمكن الاستمتاع بها، بما في ذلك زيارة مركز الشيخ محمد للتواصل الحضاري، ونوافير quot;دبي فاونتنquot; الاستعراضية، وخور دبي، إضافة إلى فرصة استكشاف الكثير من المعالم السياحية الرائعة والاستمتاع بالجولات في المدينة والصحراء وعلى طول الساحل.

وجاء الإعلان عن الوجهات الفائزة اعتمادًا على مجموعة من المعايير، تأخذ في الاعتبار كمية ونوعية الآراء والتقييمات للفنادق والمعالم السياحية والمطاعم في مختلف الوجهات حول العالم، والتي تم جمعها على مدى 12 شهراً.

نجاح هائل

وقال عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: quot;نحن فخورون باختيار مدينتنا بين أفضل 25 وجهة في العالم على قائمة تريب أدفايزر لخيارات المسافرين للعام 2014، وذلك للمرة الأولى في تاريخهاquot;.

أضاف: quot;فقد سجلت دبي في 2013 نجاحًا هائلًا بعد افتتاح المزيد من الفنادق، واستضافة العديد من الأحداث الموسيقية والثقافية والرياضية العالمية الهامة، وتحقيق الإنجازات الجديدة مثل الإعلان عن رؤية دبي 2020 لتطوير قطاع السياحة، وفوز الإمارات باستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي، وغيرها من الأحداث التي تندرج في إطار الجهود التي نبذل حتى تصبح دبي وجهة الترفيه والأعمال المفضلة في العالمquot;.

الوفد السياحي الأضخم

وفي سياق متصل، تشهد الامارات أكبر رحلة سياحية في التاريخ، بوصول وفد سياحي يتألف من 18 ألف صيني لزيارة دبي وأبوظبي، في رحلة تستغرق 11 يومًا، وذلك في إطار حملة مكتب دبي للمؤتمرات والفعاليات، التابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري، لتنشيط سياحة الحوافز والأعمال. وبدأ الوفد السياحي الصيني، الأضخم عالميًا، بالتوافد إلى الامارات على 7 دفعات، تضم كل دفعة 2000 شخص.

وسيمضي كل فوج 5 أيام ليغادر الأخير منها في 17 نيسان(أبريل). ويعمل هؤلاء السياح في شركة تجميل صينية، قررت مكافأة موظفيها المتميزين بتنظيم رحلة سياحية لهم في الامارات.

ويتضمن برنامج الزيارة رحلات وجولات مختلفة على المرافق الترفيهية والتجارية والخدماتية المتنوعة التي تتميز بها دبي. وتبلغ تقديرات إنفاق الوفد السياحي الصيني الضخم نحو 200 مليون درهم، ولا تشمل أسعار تذاكر السفر.