القاهرة: قتل طالب الاثنين في مواجهات بين طلاب اسلاميين مؤيدين للرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي وقوات الشرطة في جامعة القاهرة، حسبما افاد مسؤول امني وكالة فرانس برس.

واطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق الطلاب الاسلاميين الذين تظاهروا داخل حرم جامعة القاهرة التي تكررت فيها مثل هذه المواجهات خلال الاسابيع الاخيرة.
وقال المسؤول الامني ان طالبا في كلية دار العلوم قتل بالرصاص داخل حرم الجامعة، واضاف ان قوات الامن القت القبض على 13 طالبا خلال تلك المواجهات.
واغلقت الشرطة الطرق المحيطة بالجامعة حيث انتشرت مدرعات الشرطة وقوات الامن المركزي (قوات مكافحة الشغب) امام الباب الرئيسي للجامعة.
واصيب صحفي من صحيفة اليوم السابع المصرية المستقلة بطلق خرطوش (من بندقية صيد) في الصدر اثناء تغطيته لهذه المواجهات، حسب ما قال شهود عيان واكد الموقع الاليكتروني للصحيفة.
وقتلت الصحافية الشابة ميادة اشرف خلال تغطيتها مواجهات بين متظاهرين اسلاميين وقوات الشرطة في حي عين شمس شرق القاهرة نهاية اذار/مارس الفائت.
واصيب ثلاثة طلاب في مواجهات اخرى بين الطلاب المؤيدين لمرسي وقوات الشرطة في جامعة الزقازيق في محافظة الشرقية بدلتا النيل، وفقا لوكالة انباء الشرق الاوسط.
وذكرت الوكالة ان الطلاب القوا الحجارة على الشرطة التي ردت باطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريقهم. والقت الشرطة القبض على ثلاثة طلاب في تلك المواجهات.
وتعد الجامعات الساحة الرئيسية حاليا للمواجهة بين المتظاهرين الاسلاميين والشرطة المصرية.