الجزائر: اكد رئيس حزب حركة مجتمع السلم اكبر حزب اسلامي بالجزائر ان الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة المرشح لولاية رابعة quot;لا يمكنه الفوز بلا تزويرquot;.

وقال عبد الرزاق مقري الذي دعا حزبه الى مقاطعة الانتخابات ان quot;بوادر التزويرquot; واضحة وquot;مرشح السلطة لا يمكنه الفوز بلا تزوير لانه مرشح التزويرquot;.

وسبق لحركة مجتمع السلم ان شاركت في ائتلاف حكومي داعم للرئيس بوتفليقة، قبل ان تنسحب منه عشية الانتخابات التشريعية عام 2012.
واكد مقري في مؤتمر صحافي ان quot;الانتخابات ستكون مزورة وسيعلن رئيس الجمهورية رئيسا للولاية الرابعةquot;.
واعتبر ان الحملة الانتخابية التي انتهت الاحد لم تشد اهتمام الجزائريين، واتهم السلطات ب quot;اجبارquot; العمال على حضور تجمعات حملة بوتفليقة الانتخابية الذي غاب عنها بسبب المرض.
واصيب بوتفليقة في ابريل/نيسان من العام الماضي بجلطة دماغية نقل على اثرها للعلاج في فرنسا، ومازال يخضع لفترة اعادة تاهيل، لكن quot;صحته في تحسن من يوم لاخرquot; كما يؤكد المقربون منه.
لكن هذا الخطاب المطمئن لم يمنع مقري من الحديث عن الخلافات التي ستطهر في هرم السلطة بعد الانتخابات quot;حول من سيقود الجزائر مكان رئيس مريضquot;.
واوضح ان نواب الحزب سيتواجدون في مكاتب الاقتراع لمراقبة نسبة المشاركة ومدى الاستجابة لنداء المقاطعة الذي اطلقه مع احزاب اسلامية وعلمانية اخرى.