كييف: اعلنت وزارة الدفاع الاوكرانية الاربعاء ان مسلحين موالين لروسيا اسروا عسكريين اوكرانيين اثنين في منطقة لوغانسك في شرق البلاد الناطق بالروسية.
واشارت الوزارة الى ان quot;الرهينتينquot;، وهما ضابط وجندي، اعتقلهما quot;متطرفونquot; الثلاثاء وتم اقتيادهما الى مكان مجهول.
واشارت الوزارة الى ان عدة وحدات في الجيش الاوكراني تشارك في عملية البحث عن العسكريين، وتوعدت بـquot;رد صارمquot; ضد من يتعرض للقوات الاوكرانية.
واطلقت كييف الثلاثاء quot;عملية واسعة النطاق لمكافحة الارهابquot; تهدف الى طرد الانفصاليين الموالين لموسكو من المباني الحكومية التي سيطروا عليها في حوالي عشر مدن وبلدات في شرق البلاد.
وقالت الاستخبارات الاوكرانية الاربعاء انها اعترضت اتصالات تفيد بان القيادات العسكرية الروسية في شرق البلاد اصدرت اوامر للمقاتلين الموالين للكرملين بـquot;اطلاق النار للقتلquot; بعدما باشرت كييف عملية عسكرية لطردهم.
وجاء في بيان للاستخبارات الاوكرانية ان الاتصالات التي اعترضتها quot;تبين ان ضباطا نظاميين في الاستخبارات العسكرية الروسية يقودون بكل وضوح عمليات التآمر في شرق اوكرانيا، واصدروا اوامر باطلاق النار للقتل ضد الجنود الاوكرانيينquot;.
ونقل التلفزيون الحكومي في وقت لاحق ما قال انه الاتصالات التي اعترضتها الاستخبارات بين قائدين عسكريين روسيين في شرق اوكرانيا كانا يتباحثان على ما يبدو في سبل حمل الانفصاليين على اطلاق النار بشكل مؤكد على الجنود الاوكرانيين في حال تمت مهاجمتهم.