الموصل: قتل 12 جنديا عراقيا واصيب 15 آخرون بجروح اليوم الخميس في هجوم باسلحة رشاشة شنه مسلحون مجهولون واستهدف مقرا عسكريا في محافظة نينوى قرب مدينة الموصل، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية.

واوضحت المصادر الامنية ان المهاجمين استهدفوا مقر سرية للجيش العراقي في ناحية المحلبية على بعد نحو 40 كم غرب الموصل (350 كلم غرب الموصل)، وانهم لاذوا بالفرار بعد الهجوم. وقال ضابط برتبة رائد في الشرطة وموظف في الطب العدلي في الموصل ان 12 جنديا قتلوا واصيب 15 بجروح في حصيلة اولية لهذا الهجوم.

وغالبا ما تتعرض المراكز العسكرية والامنية في نينوى التي تسكنها غالبية من السنة الى هجمات مسلحة وانتحارية يشنها مقاتلون ينتمون الى تنظيمات اسلامية متشددة، على راسها تنظيم quot;الدولة الاسلامية في العراق والشامquot;.

وتخوض القوات العراقية منذ بداية العام الحالي معارك ضارية مع مقاتلي هذه التنظيمات في محافظة الانبار غرب البلاد حيث يسيطر مسلحون مناهضون للحكومة على مدينة الفلوجة (60 كلم غرب بغداد) ويشنون هجمات يومية في الرمادي المجاورة (100 كلم غرب بغداد).

وقتل في اعمال العنف في العراق منذ بداية نيسان/ابريل الحالي اكثر من 400 شخص بحسب حصيلة اعدتها فرانس برس استنادا الى مصادر امنية وعسكرية وطبية، فيما قتل اكثر من 2650 شخصا منذ بداية 2014.