القاهرة: توعدت مجموعة جهادية غير معروفة تسمي نفسها quot;اجناد مصرquot; الخميس قوات الامن في مصر بمزيد من الهجمات في شريط فيديو بثته على تويتر.

ونشرت المجموعة المسلحة التي لا تتوافر معلومات كافية عنها مقطع فيديو تحت عنوان quot;القصاص حياةquot; اعلنت فيه انها نفذت ثماني هجمات كلها في القاهرة منذ 20 تشرين الثاني/نوفمبر الفائت.

واخر هذه الهجمات تم بثلاث تفجيرات امام جامعة القاهرة قبل اسبوعين وقتل عميد في الشرطة وجرح ستة رجال امن اخرين.

وتوعدت المجموعة قوات الامن بمزيد من الهجمات ثأرا لانتهاكات تحدث ضد النساء. وقالت quot;اجناد مصرquot; في الفيديو quot;عرضنا يستغيث ويصرخ.. هل من رجل يثأر؟ ام ان الرجولة ماتت؟quot;.

وعرض الفيديو مقاطع لرجال شرطة يعتدون على فتاة ترتدي النقاب واخرى لرجل شرطة يجذب فتاة من يدها بقوة.

وتضمن الفيديو لقطات لقيام الامن المصري بفض اعتصام الاسلاميين من مؤيدي الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي في منطقة رابعة العدوية شرق القاهرة في 14 اب/اغسطس الفائت والذي خلف مئات القتلى من المتظاهرين.

ووعدت المجموعة امهات القتلى والمصابين والمعتقلين من المتظاهرين الاسلاميين بادخال السعادة اليهم، في اشارة لتنفيذ مزيد من العمليات ضد الشرطة.

وعزل الجيش مرسي في الثالث من تموز/يوليو الفائت اثر احتجاجات شعبية حاشدة عبر البلاد.

ومنذ ذلك الحين، تشن السلطات المصرية حملة واسعة على انصار مرسي خلفت نحو 1400 قتيل معظمهم من الاسلاميين، بحسب منظمة العفو الدولية.

في المقابل قتل نحو 500 من رجال الامن في هجمات مسلحة تستهدف الامن منذ عزل مرسي.

وبدات معظم تلك الهجمات في شبة جزيرة سيناء لكنها انتقلت لاحقا للقاهرة والدلتا.

واعلنت جماعة انصار بيت المقدس، اكثر الجماعات الاسلامية المتطرفة المسلحة نشاطا في مصر والتي تعتنق افكار واساليب القاعدة، مسؤوليتها عن عدة اعتداءات دامية ابرزها تفجيري مديرية امن محافظة الدقهلية ومديرية امن القاهرة في قلب العاصمة المصرية كذلك اسقاط طائرة عسكرية مروحية وتفجير حافلة سياحية في جنوب سيناء.

لكن مجموعة اجناد مصر تقول ان هجماتها تتركز في القاهرة فقط حتى اللحظة.