القدس: افادت الشرطة الاسرائيلية الجمعة انه تم العثور على كتابات معادية للعرب على جدران مسجد في ام الفحم بشمال اسرائيل فضلا عن احراق احد ابوابه.

وقالت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري لفرانس برس quot;كتبت شعارات على الجدران الخارجية لمسجد ابو بكر في مدينة ام الفحم باللغة العبرية ومعناها بالعربية +ارحلوا يا عرب+quot;.
واضافت quot;كما اضرمت النيران في الباب الخارجي للمسجد، الامر الذي الحق به بعض الاضرار المادية، وشرعت شرطة ام الفحم في التحقيق في ظروف الحادثquot;.
وقال امام المسجد جميل محاجنة للصحافة الاسرائيلية quot;ان هذه الاعمال من شانها الحاق الضرر بالعلاقة بين العرب واليهود ونحن نطالب باعتقال الجناةquot;.
ونددت مجموعة مسكونية تمثل المسيحيين واليهود والمسلمين في الاراضي المقدسة بهذا الهجوم، وقالت المجموعة في بيان ان quot;مجلس المؤسسات الدينية في الاراضي المقدسة يدين هذا العمل التخريبي (...) وهذا التدنيس المتكرر للاماكن المقدسةquot;.
ودعت المجموعة السلطات الاسرائيلية الى quot;تكثيف جهودها لاعتقال المرتكبين واحالتهم امام القضاءquot;.
وينتهج مستوطنون متطرفون سياسة انتقامية منهجية تعرف باسم quot;دفع الثمنquot; تقوم على مهاجمة اهداف فلسطينية واخرى تعود الى عرب اسرائيليين، ردا على اجراءات تقوم بها اسرائيل يعتبرونها معادية للاستيطان.
وتشمل تلك الهجمات تخريب وتدمير ممتلكات فلسطينية واحراق سيارات ودور عبادة مسيحية واسلامية واتلاف اشجار زيتون. ونادرا ما يتم توقيف الجناة.
واخر هذه الهجمات في الاسابيع الماضية كان ثقب اطارات نحو اربعين سيارة في قرية الجش العربية بشمال اسرائيل.