حددت الحكومة البريطانية يوم الثلاثين من أيار (مايو) المقبل لاستلام كل التقارير والإفادات عن نشاطات جماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا.

ووضعت الحكومة مجموعة من التوجيهات الإرشادية التي باستطاعة الجهات المهتمة الإدلاء بإفاداتها، حول نشاطات الجماعة التي سيتضمنها التقرير الذي سيقدم لرئيس الحكومة ديفيد كاميرون خلال عطلة الصيف وتقييم موقف الحكومة البريطانية من الجماعة على أساسه.
وتخشى جماعة الإخوان من قرار بريطاني يعتبرها (إرهابية) على غرار ما قرّرته المملكة العربية السعودية ومصر، وكانت معلومات قالت انها تستعد لنقل مقرها من لندن الى النمسا.
وحسب ما أوردته وزارة الخارجية البريطانية على موقعها الالكتروني، فإن السير جون جينكينز السفير لدى المملكة العربية السعودية، سيتولى الإشراف على إعداد التقرير.
ويغطي نطاق هذا التقرير أصول جماعة الإخوان المسلمين وفلسفتها ونشاطاتها وسجلها في الحكومة وخارجها، وكذلك تنظيمها ونشاطاتها في المملكة المتحدة وفي الخارج التي يمكن أن تمثل خطرًا على المصالح القومية البريطانية أو قد تضر بها أو هناك خطر أن تضرّ بها.
نفوذ الجماعة
كما سيتناول التقرير أثر ونفوذ الإخوان المسلمين على المصالح الوطنية البريطانية، داخل بريطانيا وفي الخارج، وكذلك أثرها عموما على المجتمع البريطاني، فضلا عن استعراض السياسة الحالية للحكومة البريطانية ومواقف وسياسات الحلفاء، وتقييم تداعيات ذلك على السياسة البريطانية.
وقالت الحكومة البريطانية انه باستطاعة الجهات المهتمة الإدلاء بإفاداتها. يرجى الرجوع إلى الغرض من التقرير المشار إليه أعلاه، واتباع التوجيهات الإرشادية التالية:
- الأوراق المقدمة يجب ألا تتجاوز 3000 كلمة، وأن تتضمن موجزًا لا يتجاوز 500 كلمة.
- يرجى أن يكون استخدام الألوان بالحد الأدنى، وترقيم الفقرات.
- يرجى توضيح هوية مقدم الورقة وصفته (مثلا أرسلها ممثل عن مؤسسة ما بالنيابة عن المؤسسة).
- كافة الأوراق يجوز نشرها، كليا أو جزئيا. وإن كانت أي من المواد يجب أن تبقى سرية فيجب الإشارة إلى سريتها بوضوح.
- الحد النهائي لاستلام الإفادات هو يوم الجمعة 30 مايو (أيار) 2014.
- يرجى إرسال كافة الأوراق بالبريد إلى:
The Muslim Brotherhood Review
National Security Secretariat
Cabinet Office
70 Whitehall
London
SW1A 2AS