القاهرة: تبنت جماعة جهادية تطلق على نفسها اسم quot;أجناد مصرquot; السبت الاعتداءات، التي وقعت أخيرًا في القاهرة، وقتل في أحدها ضابط شرطة الجمعة، وذلك في بيان نشرته على صفحتها على فايسبوك.

وأوضحت الجماعة في بيانها quot;فتح الله على جنودنا الأبطال ليلة أمس الجمعة باستهداف كمين ثابت للأجهزة الإجرامية يتربص بالشباب الأبرياء ليسلمهم إلى جلاوزة النظام، حيث يسومونهم أشد العذاب في غياهب المعتقلات والسجون القمعيةquot;.

وكان انفجار استهدف نقطة مرور في ميدان لبنان في حي المهندسين مساء الجمعة، ما أسفر عن مقتل ضابط شرطة برتبة رائد.
وانفجار الجمعة كان الأخير في سلسلة الاعتداءات التي تستهدف قوات الشرطة والجيش منذ عزل الرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي في تموز/يوليو.

وأعلنت الجماعة أيضًا السبت مسؤوليتها عن هجومين آخرين، أحدهما استهدف سيارة نقيب شرطة قرب مسجد الحصري في مدينة 6 أكتوبر قرب القاهرة في العاشر من نيسان/إبريل الجاري، وأدى إلى إصابته، والآخر استهدف نقطة مرور قرب كوبري الجلاء في الجيزة الثلاثاء الماضي، وأدى إلى إصابة شرطيين.

وكانت جماعة quot;أجناد مصرquot; تبنت في شريط فيديو على صفحتها على فايسبوك ثماني هجمات أخرى منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي كلها في القاهرة، أبرزها تفجير قنابل عن بعد قرب جامعة القاهرة في الثاني من الشهر الجاري اسفر عن مقتل عميد في الشرطة وإصابة خمسة ضباط آخرين.

ومنذ عزل مرسي في تموز/يويلو الماضي قتل نحو 500 من عناصر الجيش والشرطة في هجمات لجماعات جهادية، وخاصة جماعة أنصار بيت المقدس، التي تنشط في شبه جزيرة سيناء المضطربة.