في وقت زار رئيس أركان الجيش الحر الساحل السوري موصلًا دعمًا لوجيستيًا إلى مقاتليه، وقام وزير الدفاع في الحكومة الموقتة ونائبه بجولة ميدانية في حلب، شكل المجلس العسكري الثوري لدير الزور وريفها غرفة قيادة لتحرير مطار المدينة العسكري.


بهية مارديني: زار العميد عبدالإله البشير رئيس أركان الجيش الحر أمس الجبهات ومحاور تمركز الجيش الحر في المنطقة الساحلية، وأوصل الدعم اللوجستي إلى المقاتلين.

خرق للحرق
ووعد البشير quot;أنه سيكون على اتصال دائم مع كل الجبهات في زيارات متقاربة ومركزة لمعرفة احتياجاتهم عن كثبquot;. ووجّه تحية إلى الثوار الأبطال الذين يسجلون تاريخًا جديدًا لسوريا ويصمدون أمام آلة الحرب القمعية وسياسة الأرض المحروقة التي يمارسها النظام المجرم.

وأكد البشير لـquot;إيلافquot; أن الأركان ضمن الإمكانيات المتاحة تحاول أن توصل الدعم ما أمكن إلى جميع الجبهات.

جولة ميدانية في حلب
في غضون ذلك قام وزيرالدفاع في الحكومة الموقتة أسعد المصطفى واللواء محمد نور خلوف نائب وزير الدفاع والعقيد عبدالسلام حميدي رئيس المجلس العسكري في حلب quot;بجولة ميدانية على عدد من المواقع في خطوط المواجهة لقوات الجيش الحر مع قوات النظام المجرم في مدينة حلبquot;، وأجروا لقاءات عدة، بحسب بيان للوزارة، مع quot;الأخوة المقاتلين للإطلاع على ظروف وأحوال المعارك والإحتياجات اللازمة لها ثم إنتقلوا إلى أحد المشافي الميدانية للإطمئنان إلى أحوال الجرحىquot;.

كما أدى الوزير والوفد المرافق صلاة الجمعة في أحد مساجد مدينة حلب، وفي نهاية الجولة عقد الوزير إجتماعًا مع أعضاء المجلس العسكري وغرفة العمليات في حلب، استعرض خلاله الإجراءات التي تتخذ من قبلهم لمواجهة إجرام وهمجية النظام التي يمارسها بحق المدنيين في محافظة حلب، وأكد الوزير على ضرورة توحيد جهود كل القوى الثورية في مدينة حلب، وحشد الطاقات والإمكانيات ووضعها تحت تصرف المقاتلين.

في نهاية اللقاء وجّه الوزير الشكر للجهود المبذولة من قبل القادة والمقاتلين كافة، وأبدى تقديره وإعجابه بالإنتصارات التي حققها المقاتلون رغم شح الإمكانيات المتوافرة بين أيديهم.

غرفة لتحرير مطار دير الزور
في غضون ذلك، أعلن المجلس العسكري الثوري لدير الزور وريفها يوم الجمعة عن تشكيل غرفة قيادة مشتركة لتحرير مطار دير الزور العسكري. وأضاف البيان أن غرفة العمليات تضم جميع فصائل الجيش الحر المرابطة على أسوار المطار العسكري.

وأشار البيان إلى quot;أن ما يلي صدور هذا البيان من بيانات أو تشكيلات تعد لاغية وباطلة في حال عدم صدورها من قيادة غرفة العمليات المشتركةquot;، وأكد quot;أنه سوف يعتبر ضمن منهجية شق الصف وتشتيت جهود المرابطين على أسوار المطارquot;.

تضم الغرفة قادة عسكريين وثوريين من بينهم: quot;العميد الركن سكر الأحمد - العقيد المظلي جدعان الرجب - العقيد الركن محمد الحمد - العقيد الطيار هيثم الظلي - العقيد حسين سوادي - المقدم ماهر العلاوي - الرائد حسام العسكري - الرائد عدوان رجب - النقيب محمد أبوهاشم - النقيب الطيار حسن الحافظ.. وغيرهمquot;.

يشار إلى أن مطار دير الزور شهد خلال الفترة الماضية اشتباكات عنيفة وطاحنة خصوصًا في قطاع المزارع المحاذي لقرية المربعية على أسوار المطار العسكري، بينما سقط عدد كبير من القتلى والجرحى لقوات الأسد.