تتحدث الأساطير القديمة عن وحش غريب يسكن بحيرة لوخ نيس وبات يعرف باسمها، مع العلم أن أحداً لم يتمكن من إثبات وجوده بالدليل القاطع باستثناء بعض المشاهدات والروايات التي تتحدث عن حيوان ضخم وهائل يشبه الديناصور.

بعيداً عن الأفلام السينمائية التي صورت وحش لوخ نيس، يبدو أن القمر الصناعي الخاص بخراط quot;أبلquot; قد تمكن من الحصول على صورة للبحيرة يظهر فيها مخلوق يشبه الوحش الاسطوري.
آندي ديكسون يزعم أنه اكتشف مخلوق مائي غريب الشكل داخل تطبيق خرائط آبل، ويعتقد أنه حصل على أول صورة حقيقة لوحش لوخ نيس الضخم الذي يعيش في البحيرة الاستكلندية.
وتم إكتشاف هذا الجسم الغريب بإستخدام الصور الملتقطة عبر الاقمار الصناعية التي تستخدمها quot;أبلquot; في خرائطها، والتي يتم تزويدها من قبل شركة ديجيتال غلوب.
القمر الصناعي التقط صورة لكائن غامض، وهي متاحة لمستخدمي أجهزة الآيباد والآيفون للإطلاع عليها، في حين يعتبر العلماء أن هذه الصورة قد تكون صحيحة إذ من المستحيل ان يكون ما ظهر في الصور ركاماً للقوارب أو أي أمر آخر.
وما زاد من شكوك العلماء بأن ما ظهر في صورة الخرائط هو وحش لوخ نيس الحقيقي، هو أنه لم يتم إجراء أي اختبارات للغواصات أو أي مركبة أخرى بهذا الحجم في المنطقة.
يشار إلى أن هناك الكثير من القصص المحلية لسكان من المنطقة يقولون أنهم شاهدوا هذا الوحش، لكن لم ترد معلومات بهذا الشأن منذ 18 شهراً، والمرة الأخيرة كانت في عام 2013 واتضح أنها كانت مزيفة وغير صحيحة.
وفي حين يشكك البعض بوجود وحش لوخ نيس، معتبرين أنه وسيلة دعائية لجذب السياح ومحبي المغامرات إلى البحيرة، يعتقد الصيادون أنهم أمام فرصة حقيقية للقبض على وحش البحيرة.
وفقاً لما ظهر في الصورة التي التقطتها خرائط quot;أبلquot;، يبدو وحش لوخ نيس المزعوم بزعانف كبيرة ورقبة طويلة وجثة ضخمة جدا.
يشار إل أن الدكتور روبرت ويلسون ادعى أنه التقط صورة لوحش لوخ نيس في عام 1934، ليتبين لاحقاً أنها مزيفة.