تعرض إماراتي وزوجته في لندن لعملية سطو مسلح من عصابة مكونة من سبعة اشخاص مقنعين.


في حادثة هي الثانية من نوعها، تعرض مواطن إماراتي في الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليلة الماضية (الإثنين) لحادث سطو مسلح، وهو في شقته مع زوجته في أحد أحياء لندن بالمملكة المتحدة، بعد أن داهمته عصابة مكونة من سبعة أشخاص من الملثمين خلعوا عليه باب الشقة، وكانوا يحملون مطارق وسكاكين ومسدسات وقاموا بتهديده و زوجته من أجل الاستيلاء على ما لديهم من أموال ومجوهرات. وذلك حسب ما أكدت وزارة الخارجية الإماراتية على موقعها الإلكتروني.
وقال عبدالرحمن غانم المطيوعي، سفير دولة الإمارات لدى المملكة المتحدة، إن العصابة سرقت النقود التي عثرت عليها في الشقة، بالإضافة الى بعض المجوهرات وبطاقات الاعتماد، لافتاً إلى أن quot;المواطن وبعد أن تمكن من كشف قناع أحد المهاجمين أمر المجرم زميله بإطلاق النار عليه، لأنه تعرف عليه لكن الله سلم، حيث لاذ المهاجمون بالفرار بعد أن سمعوا صوت إنذار سيارة بالقرب من البناية، مما أدى الى ارتباكهم وخوفهم من أن تكون عناصر الشرطة قادمةquot;.
وأضاف المطيوعي أن الجيران أبلغوا الشرطة التي باشرت التحقيق وعثرت على بعض المسروقات. مبينًا أنه quot;وفور اتصال المواطن بالسفارة صباح اليوم الثلاثاء توجهت للاطمئنان عليهم، والتأكيد لهم بأن السفارة لديها تعليمات من الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بمتابعة القضيةquot;، مؤكدًا أن حالة الأسرة طيبة وتم نقل الأسرة الى إحدى الشقق التابعة لمكتب دبي في لندن ومازالت الشرطة تحقق في الحادث.
وتعد هذه الحادثة هي الثانية من نوعها التي يتعرضفيها مواطنون إماراتيون في لندن للاعتداء،بعد قيام مجهولين باقتحام غرفة ثلاث أخوات إماراتيات (خلود وعهود وفاطمة) في فندق كمبرلاند الشهير وضربوهن بمطرقة وأحدثوا لهن إصابات خطيرة.