تعود شريكة الرئيس الفرنسي السابقة فاليري تريرفيلر إلى الواجهة مجددًا بعد الكشف عن أن نيكولا ساركوزي حاول إغواءها عام 2007. ويقول صحافي فرنسي إن تريرفيلر رفضت تحرشات ساركوزي واصفة اياه بأنه غير مؤدب.


إعداد عبد الاله مجيد: حاول الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي إغواء فاليري تريرفيلر صديقة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قبل أن يفترقا في مطلع العام الحالي واستدراجها الى الفراش لكنه قوبل برفضها، كما يكشف كتاب جديد.

وبحسب باتريس ماشوريت في كتابه quot;الطفل المشاكس، الحياة في الاليزيه في عهد ساركوزيquot; فان الرئيس الفرنسي السابق حاول استمالة تريرفيلر التي كانت في الثانية والأربعين من العمر وقتذاك خلال حفلة أُقيمت في حديقة بمناسبة يوم الباستيل، بعد شهرين فقط على انتخابه في عام 2007.

ويقول ماشوريت في الكتاب إن زواج ساركوزي من زوجته الثانية سيسيليا سيغانر كان على وشك الانهيار عندما حاول اغواء تريرفيلر، الصحافية السياسية التي كانت لها منذ سنوات علاقة سرية بهولاند، زعيم الاشتراكيين وقتذاك.

من تظن نفسها

وهمس ساركوزي في اذن تريرفيلر التي اصبحت سيدة فرنسا الأولى عام 2012 قائلا quot;انت جميلة، يجب ان نلتقيquot;. ويقول ماشوريت الصحافي في مجلة quot;باري ماشquot; إن تريرفيلر رفضت تحرشات ساركوزي واصفة اياه في وقت لاحق بأنه quot;غير متربٍquot;. وتساءل ساركوزي الذي راعه أن ترفضه امرأة قائلا quot;من تظن نفسها؟quot;.

ويذهب الكتاب إلى أن الحادث يفسر العداوة التي كانت ظاهرة بين تريرفيلر والرئيس السابق منذ انتخاب هولاند عام 2012. وتبدت هذه العداوة خلال مراسم تشييع القائد الجنوب أفريقي نلسون مانديلا في جوهانسبرغ عندما سخر ساركوزي من تريرفيلر قائلا انها تبدو كالرئيس الاشتراكي الراحل فرانسوا ميتران بقبعتها الضخمة.

وينقل ماشوريت عن ساركوزي قوله quot;شارك في التشييع ثلاثة رؤساء فرنسيين هم أنا وفرانسوا هولاند وميترانquot;.

ليست من طرازه المفضل

وبحسب ماشوريت فان محاولة ساركوزي اغواء تريرفيلر كانت ترمي الى الامعان في إهانة هولاند بعد انفصاله رسميا عن سيغولين رويال، شريكته لسنوات ومنافسة ساركوزي التي خسرت امامه في انتخابات 2007.

ونفت مصادر قريبة من ساركوزي محاولته اغواء تريرفيلر قائلة انها ليست من الطراز الذي يفضله الرئيس السابق. واعلن هولاند انفصاله عن تريرفيلر في كانون الثاني (يناير) الماضي بعد افتضاح علاقته بالممثلة جولي غاييه.