القدس: اعلنت اسرائيل الخميس انها توقف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين وذلك غداة التوصل الى اتفاق مصالحة بين منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو quot;قرر مجلس الوزراء بالاجماع ان الحكومة الاسرائيلية لن تتفاوض مع حكومة فلسطينية مدعومة من حماس وهي منظمة ارهابية تدعو الى تدمير اسرائيلquot;.

وبحسب البيان فانه quot;بالاضافة الى ذلك، سترد اسرائيل على الخطوات الاحادية الجانب التي قامت بها السلطة الفلسطينية بسلسلة من الاجراءاتquot;.

واعلنت حركة حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية الاربعاء في قطاع غزة توقيع اتفاق مصالحة والاتفاق على تشكيل حكومة توافق وطني خلال خمسة اسابيع برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال نتانياهو في بيان عقب اجتماع استمر خمس ساعات مع حكومته الامنية المصغرة quot;بدلا من اختيار السلام، عقد ابو مازن اتفاقا مع منظمة ارهابية قاتلة تدعو الى تدمير اسرائيلquot;.

وبحسب نتانياهو، فانه تم توقيع اتفاق المصالحة quot;بينما كانت اسرائيل تبذل الجهود لتقدم المفاوضات مع الفلسطينيينquot;، مشيرا ان هذا quot;استمرار للرفض الفلسطيني التقدم في عملية السلامquot;.

واعتبر نتانياهو ان عباس quot;رفض مبادىء اتفاق الاطار (لتمديد المفاوضات) التي اقترحتها الولايات المتحدة ورفض حتى الاعتراف باسرائيل كدولة يهوديةquot;.

واضاف ان quot;من يختار ارهاب حماس لا يريد السلامquot;.

القيادة الفلسطينية ستدرس quot;كل الخياراتquot; للرد على اسرائيل
اعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الخميس ان القيادة الفلسطينية ستدرس quot;كل الخياراتquot; للرد على قرار اسرائيل وقف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين غداة التوصل الى اتفاق المصالحة الفلسطينية.

وقال عريقات لوكالة فرانس برس quot;القيادة الفلسطينية ستدرس كل الخيارات للرد على قرارات الحكومة الاسرائيلية ضد السلطة الفلسطينيةquot;.

واشار عريقات الى ان quot;اولوية الشعب الفلسطيني الان هي المصالحة ووحدتنا الوطنيةquot;.

واعلنت حركة حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية الاربعاء في قطاع غزة توقيع اتفاق مصالحة والاتفاق على تشكيل حكومة توافق وطني خلال خمسة اسابيع برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

بينما اوضح عريقات ان quot;حكومة نتانياهو خيرت منذ سنوات بين الاستيطان وبين السلامquot;، مشيرا الى ان الاجراءات الاسرائيلية quot;ذرائع للتهرب من عملية السلامquot;.

الاتفاق بين منظمة التحرير الفلسطينية وحماس quot;يقتل السلامquot;
قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس ان الخطوة الفلسطينية بتشكيل حكومة وحدة وطنية بين السلطة الفلسطينية وحركة حماس quot;هي قفزة عملاقة الى الوراءquot;.

وصرح نتانياهو لشبكة quot;ان بي سيquot; عقب اعلان الحكومة الاسرائيلية وقف عملية السلام مع الفلسطينيين، ان quot;الاتفاق مع حماس يقتل السلامquot;.

واضاف quot;اعتقد ان ما حدث هو نكسة عظيمة للسلام، لاننا كنا نامل في ان يقبل رئيس السلطة الفلسطينية (محمود) عباس بالدولة اليهودية، وفكرة الدولتين واحدة فلسطينية وواحدة يهوديةquot;.

وتابع quot;ولكن بدلا من ذلك، قام بخطوة عملاقة الى الوراء وابرم اتفاقا مع حماس، المنظمة الارهابية التي تدعو الى تدمير اسرائيلquot;.