صنف موقع quot;إيرث بيكسquot; الأميركي قائمة أفضل 10 مدن تقدم أجمل إطلالة، تصدرتها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، التي تتمتع بطلة فريدة لجبل رغيف السكر، وتلتها مدينة سيدني الأوسترالية. واحتلت عاصمة أبوظبي المرتبة الثالثة، بفضل مبانيها ذات التصاميم المعمارية الفريدة، متغلبة على العاصمة الأميركية واشنطن، التي حلت رابعة.

المرتبة الأولى: ريو دي جانيرو
تتمتع ريو دي جانيرو بمناظر رائعة، لا سيما من الأعلى، إذ يمنح جبل رغيف السكر المدينة إطلالة فريدة على البحر الأزرق.
المرتبة الثانية: سيدني
بفضل دار الأوبرا، تتمتع سيدني بإطلالة راقية، هي واحدة من أبرز المعالم التي منحت هذه المدينة واحدة من أفضل الاطلالات في الأرض.
المرتبة الثالثة: أبوظبي
الإمارات مكان فريد حقاً، وخصوصًا عاصمتها أبوظبي، التي تتميز بهندستها المعمارية الرائعة، فالمدينة تتمتع بمناظر خلابة، سواء شاهدتها من أعالي الأبراج الشاهقة أم على مستوى الشارع.
المرتبة الرابعة: واشنطن العاصمة
تتمتع عاصمة الولايات المتحدة بإطلالة جميلة من جميع زواياها، ويمكن مشاهدة نصب واشنطن الجميل في جورج تاون من جميع الاتجاهات. كما تزداد المدينة تألقًا أثناء الليل.
المرتبة الخامسة: الفاتيكان
تتمتع هذه المدينة الدينية بالكثير من المعالم والمباني التاريخية الهامة التي تجذب الملايين.
المرتبة السادسة: كيب تاون
الكثير من المعالم جعل من هذه المدينة واحدة من أفضل المدن على الأرض، منها المحيط ورأس الأسد واستاد جرين بوينت وغيرها.
المرتبة السابعة: هونغ كونغ
هذه المدينة ليست جميلة بأبراجها الشاهقة فحسب، فهناك مناظر أخرى خلابة تمنحها إطلالة فريدة، كميناء فيكتوريا الذي يفصل بين هونج كونج وكولون.
المرتبة الثامنة: فلورنسا
تتمتع فلورنسا الإيطالية بهندسة معمارية فريدة ورائعة، منها مبنى كاتدرائية دومو.
المرتبة التاسعة: قمة برج ايفل
ثمة إطلالة مختلفة لباريس من قمة برج إيفل، وهناك العديد من المعالم الرائعة في هذه المدينة التي تعتبر واحدة من المدن المفضلة في العالم، كحدائق تروكاديرو.

المرتبة العاشرة: طوكيو
أضواء طوكيو الساطعة تمنحها مشهدًا رائعًا من جميع الزوايا، ومن يشاهدها من الأعلى يكتشف روعة وجمال معبر شيبويا الذي يحبس الأنفاس.