رعى الأمير محمد بن نايف، وزير الداخلية السعودي، مناورات التمرين التعبوي السادس لوحدات قوات الأمن السعودية الخاصة، التي انتهت بحفل ختامي لتخريج دورة صاعقة ودورة تأهيلية أساسية وعدد من الدورات التخصصية بعمليات مكافحة الإرهاب، وذلك في منطقة الحيسية، شمال غرب الرياض.


الرياض: استعرضت وحدات الصاعقة السعودية أمام& وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مهارات التخلص من الهجوم بالسلاح والحواجز المختلفة من الموانع والزحف تحت الأسلاك الشائكة والقفز في النيران وأداء فرضية الدورية الجبلية الراجلة للبحث عن مطلوبين في منطقة مفتوحة.

وتوجه الأمير محمد بن نايف إلى ميدان المحارب، وقدم طلبة معهد قوات الأمن الخاصة بالرياض استعراضًا شمل مهارات التسلق من المقاطع الجبلية والرماية المختلفة، والنزول من البرج بعدة أشكال واقتحام الغرف عن طريق النوافذ، وفنون القتال بالأيدي والدفاع عن النفس، واقتحام الكهوف المرتفعة والمناطق الوعرة التي يتحصن بها الإرهابيون.

نموذج مختلف

وشاهد الأمير محمد بن نايف دورة القتال في المناطق المبنية والمفتوحة، بواسطة العربات المدرعة، كما تابع تطبيقات لوحدة إزالة وإبطال المتفجرات وفرضية اقتحام مبنى وتطهيره ثم فقرة التعايش لرجل الصاعقة، التي أبرزت نموذجًا مختلفًا عن رجال الأمن القادرين على التكيف على الظروف البيئية والمعيشية أثناء تنفيذ المهام الموكلة إليهم.