رحّب الزعيم الدرزي النائب وليد جنبلاط بخطوبة المحامية اللبنانية أمل علم الدين والممثل الأميركي جورج كلوني، وأعرب عن استعداده لاستقبال الثنائي في قصره في منطقة الشوف اللبنانية على رأس وفد من مشايخ الدروز.

بيروت: أعرب الزعيم الدرزي، النائب وليد جنبلاط عن فرحه بخطوبة المحامية البريطانية اللبنانية الأصل، الدرزية أمل علم الدين، والممثل الأميركي جورج كلوني.
وتناولت صحف ومجلات عالمية هذا الخبر مولية إياه اهتماماً كبيرا، كما ذهب البعض إلى تحليل ترحيب جنبلاط بهذه الخطوبة، حيث نشر مقال في مجلة " ويكلي ستاندرد" الأميركية للصحافي لي سميث الذي قال إن جنبلاط يظهر من خلال رأيه بهذه الخطوبة تشجيعا لأبناء طائفته على الانفتاح وتقبل الزواج المختلط.
&
ولم يخل الجو من الانتقادات، حيث رفض كثيرون من الدروز هذا الزواج موجهين الانتقادات اللاذعة للمحامية المعروفة. يعرف عن الدروز رفضهم المطلق للزواج المختلط لاعتبارات دينية كثيرة. وأبدى النائب جنبلاط امتعاضه من هذه الآراء، وانتقد الاتهامات الموجّهة لـ"علم الدين" والإهانات التي تتعرض إليها من داخل الطائفة، معتبرا أن على الدروز إجراء حوار داخلي حول مستقبل الطائفة متسائلا "إلى أين تقودنا ثقافة الرفض للآخر؟ وهل أصحبت تشكل خطرا على مستقبل الطائفة"؟
&
زيارة قريبة
ومن جانب آخر يبدو أن زيارة النجم الأميركي الشهير إلى بلد خطيبته باتت قريبة، حيث أشارت إليها تقارير عديدة، كان ابرزها ما نشر في "الوكالة المركزية": "في خبر سارّ بعيد من شؤون السياسة وشجونها، يستعد الممثل كلوني لزيارة لبنان قريبا، برفقة خطيبته المحامية البريطانية اللامعة اللبنانية الاصل أمل علم الدين، ابنة الزميلة بارعة مكناس علم الدين".
ويتحضر الزعيم الدرزي وليد جنبلاط لاستقبال الثنائي في قصره في قرية المختارة في الشوف، على رأس وفد من المشايخ الدروز.
ورحب جنبلاط بكلوني قائلا: "أهلاً وسهلاً بالصهر العزيز، وربما يرافقه الممثل براد بيت والممثلة انجلينا جولي"!

وفي المستقبل
ويبدي كلوني، استعداداً كبيراً للاستقرار مع خطيبته في العاصمة البريطانية لندن، ويتوق لإنجاب أطفال منها. &وقال كلوني إنه يفضل زفافًا بسيطًا لكنه أعرب عن تفهمه للعادات والتقاليد &الخاصة بخطيبته.
ولم يحدد الثنائي بعد أي خطط تتعلق بالزواج ، لكن جورج أوضح أنه يريد، براد بيت، إشبيناً له، وهما يبحثان مسألة إقامة زفاف في فصل الخريف في بلدة باكينغهامشاير التي تربت فيها أمل، أو في فيلا جورج قرب بحيرة كومو".
&