زار أكثر من 13 ألف شخص، أي ما يعادل ركاب 25 رحلة، طائرة إيرباص "ايه 380" الإماراتية خلال معرض برلين للطيران والفضاء. وكانت من الزوار المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

دبي: عرضت شركة طيران الإمارات طائرتها العملاقة من طراز ايرباص إيه 380، أكبر طراز لطائرات الركاب في العالم، في معرض برلين للطيران والفضاء، الذي استمر من 20 حتى 25 أيار (مايو) الحالي.

نجم المعرض

كانت طائرة الإمارات الأكبر خلال المعرض، والوحيدة من نوعها التي تم استعراضها في مطار شونفيلد في برلين، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات.

واستقبلت الطائرة أكثر من 13 ألف زائر، ما يعادل 25 رحلة ركاب كاملة باستخدام الطائرة، خلال المعرض الذي استمر خمسة أيام، فاصطف الزائرون على خط وصل طوله إلى أكثر من 155 مترًا.

وكانت من الزوار المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي حرصت على الاطلاع على مرافق الطائرة خلال افتتاح المعرض، ورافقها تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للعمليات التجارية.

تحمل هذه الطائرة الرقم 48 ضمن أسطول طيران الإمارات من هذا الطراز الضخم. وتضم بعض المنتجات والخدمات المبتكرة منها الأجنحة الخاصة والمنتجع الرياضي، الذي يتيح لركاب الدرجة الأولى الاستحمام في الجو، إضافة إلى الصالون الجوي لتناول المشروبات والطعام أثناء الطيران.

منافسة كبيرة

وقد تنافست في المعرض هذا العام 1203 شركات من أربعين دولة، عرضت مصنوعاتها المدنية والعسكرية، من طائرات الركاب والطائرات الحربية وطائرات النقل الجوي وقطع غيار الطائرات والصناعات الفضائية، وزارها أكثر من 227 ألف زائر.

وقدم العارضون المشاركون بالمعرض هذا العام أكثر من 300 نموذج لطائرة مدنية وعسكرية من الطائرات من دون طيار، إلى طائرات الركاب العملاقة.

واستحوذت أحدث طائرة ركاب في العالم إيرباص أي 350، ونظيرتها بوينغ 8-747 التي يبلغ طولها 76 مترًا، ودخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول طائرة ركاب عالميًا، على اهتمام زائري المعرض الذي يقام مرة كل عامين ويصنف كثالث أكبر معرض من نوعه في أوروبا بعد معرضي لوبورجيه الفرنسي وفرانبورو البريطاني.