& دعا زعيم القائمة الوطنية العراقية اياد علاوي الى تشكيل حكومة انقاذ وطني وإصلاح المؤسسة العسكرية والأمنية، ورشح لرئاستها أحمد الجلبي.. فيما فجر مسلحون يسيطرون على مدينة الموصل العراقية الشمالية عقارات ومقرات لرئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني.


&
&
عبر إياد علاوي عن صدمته من انكسار الجيش العراقي أمام "الإرهاب"، وقال "إن القلب ليدمى ونحن نرى المؤسسة العسكرية صاحبة التاريخ والمآثر والانتصارات تنكسر امام الارهاب، لقد وقع المحظور الذي نبهت اليه أغلب القوى الوطنية الشريفة، من عدم جواز زج الجيش في الصراعات السياسية الضيقة وحرمانه من أعلى مراتب الشرف في الدفاع عن حدود العراق وأمنه الخارجي وصيانة كرامته وسيادته مما يحفظ هيبة الدولة ويؤمن لها مستلزمات النجاح". واضاف في تصريح صحافي مكتوب تسلمته "ايلاف" اليوم أن التخبط في إدارة الحكومة واعتماد أُناس غير أكفاء على اساس المصالح الحزبية والطائفية الضيقة وتسييس المؤسسة العسكرية والأمنية مما أضعف انتماءها العقائدي والوطني.
&
وحذر من أن العراق يقف الآن على شفا الهاوية التي ستأكل الأخضر واليابس فلا تبقي لأحد مجال للحسرة والندم، "فالكل ومن جميع الطوائف والملل مطالبين اليوم أكثر من اي وقت مضى لتحكيم العقل والحكمة في حماية الارض وأبنائها من الضياع والاستباحة، وأن نترك خلافاتنا خلف ظهورنا ونشد أزر بعضنا البعض في الوقوف بوجه الهجمة التي بدأت تضرب بالصميم".
&
ودعا الى تشكيل حكومة انقاذ وطني وقال "إنه بالنظر للفراغ الدستوري الذي سيحدث يوم الرابع عشر من الشهر الحالي بانتهاء ولاية مجلس النواب، ومعه ولايتا رئاستي الحكومة والجمهورية، فعلى القوى الوطنية الاسراع بتشكيل حكومة إنقاذ وطني تبنى على اساس الشراكة الوطنية والمصالحة الحقيقية الشاملة لإنقاذ العراق، تأخذ على عاتقها إدارة البلاد لحين تشكيل الحكومة المقبلة وفق الآليات الدستورية".
وطالب المجتمع الدولي ممثلاً بالأمم المتحدة ومجلس الأمن والجامعة العربية والاتحاد الأوربي ومنظمة المؤتمر الاسلامي بتحمل مسؤولياتها السياسية والاخلاقية بالوقوف مع الشعب العراقي.
&
وشدد على ضرورة الإيقاف الفوري لقصف المدنيين العزل بالطائرات والمدفعية وإيقاف مأساة التهجير وفتح المستشفيات أمام الجرحى والمصابين .. ودعوة جميع العراقيين للتضامن من اجل إفشال مخطط الأعداء في إثارة الفتنة الطائفية والحفاظ على السلم الاهلي،&ومن&اجل منع &تقسيم البلاد.
واكد اهمية إصلاح المؤسسة العسكرية والأمنية ودعمها وشد أزرها في مواجهة الارهاب الحقيقي وطالب أبناء العشائر العراقية الاصيلة لتحمل مسؤولياتهم التأريخية إتجاه الوطن في وئد الفتنة ودعم السلم الاجتماعي.
وبالتزامن مع هذه الدعوة فقد بدأ رئيس المؤتمر الوطني العراقي احمد الجلبي اليوم سلسلة اجتماعات مع المراجع الشيعية الكبار في مدينة النجيف حيث يسلمهم نتائج اجتماع القادة العراقيين فجر اليوم وسط معلومات تشير الى أنه المرشح الاوفر حظاً لتشكيل حكومة الانقاذ الوطني في حال الاتفاق على ذلك .&
&
داعش تفجر عقارات ومقرات للنجيفي وبارزاني في الموصل
فجر مسلحون يسيطرون على مدينة الموصل العراقية الشمالية عقارات ومقرات لرئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني.
فقد فجر مسلحو دولة العراق والشام الاسلامية "داعش" اليوم منازل وعقارات تعود ملكيتها الى رئيس مجلس عبد العزيز النجيفي وسط مدينة الموصل (375 كم شمال غرب بغداد) .
وقال مصدر امني إن مسلحي داعش زرعوا عبوات ناسفة حول المنازل والعقارات في الموصل ودمروها بالكامل .
&
كما فجر المسلحون مقرات أربع لجان محلية تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني في الموصل . واوضح المصدر أن عناصر داعش اتخذوا من مبنى الفرع الرئيس للحزب في منطقة الفيصلية شرقي الموصل مقراً لهم .
وفي بغداد قالت الشرطة العراقية إن مقراً عسكريًا تعرض الى قصف بقذائف هاون بضواحي العاصمة المالشة، واشارت الى أن عدة قذائف هاون مجهولة المصدر سقطت على مقر اللواء 22 في الجيش بمنطقة الطارمية، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية دون وقوع اية خسائر بشرية،&وقالت إن قوة امنية طوقت مكان الحادث، ومنعت الاقتراب منه فيما نفذت عملية دهم وتفتيش بحثاً عن مطلقي القذائف .
&
&