بالتزامن مع الحرب العسكرية على الارض بين القوات العراقية والمسلحين المنتمين لداعش والعشائر وحزب البعث فان حربًا إعلامية تدور على أشدها بين الطرفين ففي حين أكد الاعلام المضاد تزاحم المسؤولين في مطار بغداد الدولي للهرب إلى الخارج عزت السلطات ذلك إلى العطلة الصيفية وعدم جاهزية المطار.


لندن: قال إعلام حزب البعث "المحظور" ان المسؤولين العراقيين يتزاحمون حاليا في مطار بغداد الدولي "للسفر والهروب خارج العراق وهم الآن يتدافعون على ابواب الطائرات قبل فوات الاوان مع قرب دخول ثوار العشائر إلى بغداد" بحسب بيان تلقته "إيلاف". وأشار إلى أنّ مطار بغداد الدولي هو الآن "عبارة عن&قاعدة عسكرية لطيران الجيش ومركز لتطوع المليشيات".. مؤكدًا استهداف المطار بقصف صاروخي صباح اليوم. ‏

وقال إنه "استعدادا لتحرير بغداد فقد فتح الثوار الجبهة الجنوبية لبغداد بعد التحام العشائر بهم في منطقة عرب جبور بضواحي العاصمة العراقية". وأضاف إن "اشتباكات عنيفة في منطقة سبع البور شمال بغداد تجري حاليا بين ثوار العشائر والميليشيات الحكومية وحقق الثوار خلالها احد اهم الاهداف بقطعهم طريق ايصال اي تعزيزات إلى الميليشيات المحاصرة في مدينة سامراء".‏

وقد بدأ اعلام الحزب توزيع بيانات تتضمن العناوين الكاملة لسكن كبار المسؤولين العراقيين خارج المنطقة الخضراء المحمية وسط بغداد مشيرا إلى أنّ معظمهم قد اخلاها هربا. وتحتوي هذه العناوين على اوضاع بيوت المسؤولين من ناحية مستوى الحماية المسلحة المفروضة عليها وعدد الافراد الذين يحمونها ونوعية اسلحتهم في إشارة تمهيدية على ما يبدو لاستهدافها. ‏

بغداد تعزو زحام المطار للعطلة الصيفية وقلة التجهيزات

ومن جهتها قالت سلطة الطيران المدني العراقية ان العطلة الصيفية واستخدام الصالة الواحدة وراء الزخم الحاصل في مطار بغداد الدولي موضحة ان المطار سيبقى مفتوحا وليس هناك اي تأثير على الرحلات المسافرة او القادمة من مختلف جهات العالم.

وقال مدير سلطة الطيران المدني ناصر الشبلي في مؤتمر صحافي في مبنى المطاراليوم ان العطلة الصيفية للطلاب وتوجه العائلات إلى الخارج للسياحة وكذلك استخدام صالة واحدة في المطار وراء الزخم الذي يشهده مطار بغداد الدولي.

وقال ان هناك اعدادا متزايدة من المسافرين وهذا يعد امرا طبيعيا جدا بسبب بدء العطلة الصيفية لمغادرة الكثير من العراقيين لغرض الاصطياف "ومن جانب آخر نحن لدينا صالة واحدة في المطار وبالتالي يكون الزخم في هذه الصالة كبيرا جدا".

وأوضح أن الصالة الثانية في المطار سيتم افتتاحها في العشرين من الشهر الحالي. وأضاف الشبلي ان الشركة تمتلك 24 طائرة عراقية وتقوم بنقل المسافرين إلى جميع انحاء العالم ضمن رحلات يوميا.

ونفى حدوث اي هجوم صاروخي او تدخل ارهابي على المطار. وأكد ان المطار هو الان آمن وتشهد على ذلك منظمة الطيران الدولي ...موضحا ان المطار حصين وسيبقى مفتوحا وليس هناك اي تأثير في الرحلات لجميع دول العالم.

ومن جهته نفى المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن اليوم التقارير التي أشارت إلى مهاجمة مطار بغداد مؤكدا أن حركة الطيران في المطار طبيعية.