دفع تسعة فلسطينيين حياتهم ثمنًا لمشاهدة مباراة منتخبي الأرجنتين وهولندا، بعد أن قصفت طائرة إسرائيلية مقهى في قطاع غزة تواجد فيه مجموعة من الشبان أصروا على متابعة مباريات المونديال رغم الغارات التي يشهدها القطاع.


&غزة: تجمع فلسطينيون ليل الاربعاء الخميس في أحد مقاهي قطاع غزة لمشاهدة مباراة نصف نهائي كأس العالم بكرة القدم بين الارجنتين وهولندا، لكن غارة للطيران الاسرائيلي اطاحت بالمقهى وازهقت ارواح تسعة من محبي كرة القدم أصروا على متابعة هذه المباراة رغم الغارات المتواصلة.
&
وتجمع العشرات، مساء الاربعاء، للافطار في المقهى المعروف الواقع على الشاطىء قبل مشاهدة مباراة نصف النهائي هربًا من الغارات الجوية الاسرائيلية على غزة. لكن الامسية المشؤومة انتهت بغارة على المقهى.
ولم يتبقَ من المقهى المعروف سوى حفرة كبيرة وتلال من الركام، في حين صمدت لافتة مقهى "فان تايم بيتش" الملونة وما زالت قائمة.
&
واشار شهود عيان الى ان حريقًا شبّ في المقهى بعد اصابته بصاروخين، كما اصيب مقهى بجواره بقذائف اطلقتها زوارق حربية اسرائيلية.
وقتل اكثر من ثمانين فلسطينيًا في الغارات الجوية الاسرائيلية التي بدأت فجر الثلاثاء، بينهم اكثر من ثلاثين شخصًا الخميس.
&
واعلن الجيش الاسرائيلي أنه اغار على اكثر من 320 هدفاً لحماس في قطاع غزة ليل الاربعاء الخميس، مما يرفع عدد الغارات الاسرائيلية الى 750 منذ بدء عملية "الجرف الصامد" التي بدأت الثلاثاء، كما اعلن الناطق باسم الجيش.
وقال وائل صبح وهو شرطي أن الشبان "افطروا هنا ثم بدأوا بمشاهدة المباراة.هذه ليست منطقة عسكرية".
&
وقتل ثمانية فلسطينيين فورًا في القصف، بحسب ما اعلنت مصادر طبية وكلهم من سكان خانيونس جنوب قطاع غزة.
وكانت الجرافات لا تزال تبحث الخميس عن جثة&رجل تاسع، قبل أن يعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة اشرف القدرة العثور عليها.
&
ويقول السكان إن ثلاثة اشخاص من عائلة الاسطل -احمد وسليمان وموسى- قتلوا في الغارة.
وقال محمد العقاد الذي كان في المقهى وقت الغارة لكنه لم يصب "انقطعت الكهرباء في خانيونس لهذا جاء الكثير من الناس الى هنا، حيث يوجد مولد كهربائي وشاشة تلفزيون"، موضحًا أن جميع القتلى من هواة كرة القدم.
&
ولم تمنع هذه الغارة الدامية سكان الحي من الاستمرار بالاهتمام بكأس العالم لكرة القدم.
وردًا على سؤال حول الفريق الذي يشجعونه في نهائي كأس العالم الذي سيجري الاحد في البرازيل بين منتخبي الارجنتين والمانيا، اجاب احدهم بحماسة "بالطبع الارجنتين"، بينما قال آخر "لا المانيا" على الرغم من ارتدائه لقميص الفريق الانكليزي.
&
وفازت الارجنتين على هولندا 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي سلبًا.
بينما اشار احمد العقاد ساخراً: "النتيجة في المباراة هنا؟ اليهود فازوا بتسعة مقابل صفر".
&
مئة قتيل
وقتل فلسطينيان واصيب ثلاثة اخرون بجروح في غارة جوية اسرائيلية استهدفت سيارة وسط قطاع غزة ما يرفع حصيلة العملية الاسرائيلية في قطاع غزة الى مئة قتيل، بحسب ما اعلن مصدر طبي.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة اشرف القدرة "استشهد فلسطينيان وجرح ثلاثة في غارة جوية استهدفت سيارة& تابعة لبلدية البريج وسط& قطاع غزة ليرتفع عدد الشهداء الى مئة شهيد منذ بدء العدوان الاسرائيلي ".

&