أسامة مهدي: اعلن في بغداد اليوم عن مقتل واصابة العشرات من عناصر تنظيم داعش وقياديي في ضربة جوية نفذتها اليوم طائرات القوة الجوية لمركز قيادي للتنظيم غرب محافظة الانبار بينهم مقاتلين عرب بينما قتل واصيب 25 شرطيا عراقيا.

وقالت القوات الامنية العراقية ان الضربة الجوية التي تمت بالتنسيق بين جهاز مكافحة الارهاب والقوة الجوية جاءت خلال اجتماع لقيادات داعش في احد المراكز غرب الانبار (110 كم غرب بغداد).

واشارت الى ان من بين قتلى داعش من القياديين ابو معاوية السوري وابو علي السامرائي واحمد عوض السليماني وابو عبد الرحمن الافغاني ومازن عياش السليماني وابو عبدالله العدناني.

كما قتل 11 شرطيا واصيب 24 آخرون بجروح خلال اشتباكات متواصلة منذ امس الخميس مع مسلحين ينتمون الى تنظيم داعش يحاولون اقتحام مدينة الرمادي من جهة الغرب بحسب ما أفاد مصدر في الشرطة وطبيب.

وقال ضابط برتبة مقدم في الشرطة الجمعة "تدور منذ امس اشتباكات ضارية بين القوات العراقية ومسلحين من داعش غرب الرمادي قتل فيها 11 من الشرطة واصيب 24 بجروح".

ومن جهته اعلن مجلس محافظة بابل (100 كم جنوب بغداد) تامين منطقتي البهبهان والازرق في ناحيتي جرف الصخر شمال المحافظة من عناصر تنظيم داعش في عملية نوعية نفذتها القوات الامنية بالتعاون مع المتطوعين لافتا الى تفكيك 40 عبوة ناسفة في العملية.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة بابل فلاح الخفاجي إن قوات مشتركة من الفرقة الذهبية والشرطة الاتحادية وقيادة عمليات بابل وشرطة بابل والمتطوعين قامت بتنفيذ عملية نوعية تمكنت خلالها من تطهير منطقتي البهبهان والازرق بالكامل والتابعتين لناحية جرف الصخر من عناصر تنظيم داعش، موضحا ان الجهد الهندسي قام بتفكيك 40 عبوة ناسفة كانت مزروعه في طرق تلك المناطق.