غزة: قتل فلسطينيان صباح الثلاثاء احدهما امراة في غارتين جويتين اسرائيليتين على مدينتي خانيونس ورفح جنوب قطاع غزة بحسب وزارة الصحة في غزة.
واعلن اشرف القدرة المتحدث باسم هذه الوزارة "استشهاد المواطنة بشرى خليل زعرب (53 عاما) &في قصف جوي على مدينة رفح كما اصيب مواطن اخر بجروح خطيرة في نفس الغارة".
واكد ايضا "استشهاد المواطن عطوة عميرة العمور (63 عاما) &في غارة جوية على منزل شرق مدينة خانيونس".
كما اشار الى وفاة احمد يونس ابو يوسف ( 28 عاما) متاثرا بجروح اصيب بها في قصف على &خانيونس الاثنين.
وكانت مصادر متطابقة اعلنت الثلاثاء ان المقاتلات الاسرائيلية شنت 25 غارة جوية ليل الاثنين الثلاثاء على قطاع غزة ليل الاثنين الثلاثاء، وذلك مع اقتراب الموعد الذي اقترحته مصر للتهدئة.
واعلنت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان "استهدفت الغارات مواقع ارهابية". وقالت ان صاروخين اطلقا من قطاع غزة سقطا في جنوب اسرائيل دون ان يؤديا الى وقوع ضحايا او اضرار.
وبذلك يرتفع الى 189 عدد القتلى الفلسطينيين في الغارات الجوية التي تشنها اسرائيل على قطاع غزة منذ اسبوع.
ومن المقرر ان تجتمع الحكومة الامنية الاسرائيلية في وقت مبكر من صباح الثلاثاء للبحث في الاقتراح المصري لوقف اطلاق النار في قطاع غزة والذي يفترض ان يدخل حيز التنفيذ عند الساعة 06,00 تغ الثلاثاء، بحسب الاذاعة الاسرائيلية العامة.
وتابعت الاذاعة ان رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وغالبية اعضاء الحكومة يؤيدون الاقتراح المصري.
الا ان حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، رفضت اي لاطلاق النار في قطاع غزة بدون التوصل لاتفاق شامل للنزاع مع اسرائيل، بحسب المتحدث باسمها فوزي برهوم.
كما اعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، فجر الثلاثاء المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار في قطاع غزة، معتبرة اياها "ركوعا وخنوعا" ومتوعدة اسرائيل بأن معركتها معها "ستزداد ضراوة".
وتشترط &حماس ان توقف اسرائيل قصفها لقطاع غزة وترفع الحصار عن القطاع وفتح معبر رفح مع مصر واطلاق سراح معتقلين فلسطينيين &اوقفوا بعد الافراج عنهم في اطار صفقة التبادل مع الجندي الاسرائيلي جلعاد شليط في 2011.