&

&
السليمانية: وصل الرئيس العراقي جلال طالباني السبت الى مدينة السليمانية، في اقليم كردستان العراق الشمالي، بعد رحلة علاج استمرت 18 شهرا في المانيا، حسب ما افاد مصدر في حزب طالباني.
وقال مصدر في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه طالباني، ان "الرئيس طالباني وصل الى مطار السليمانية واستقبل من قبل عائلته".
&
واكد مراسل فرانس برس ان طالباني وصل على متن طائرة اجنبية خاصة وكانت عائلته فقط في استقباله.
وفرضت قوات الامن اجراءات مشددة داخل مطار السليمانية بالتزامن مع وصول طالباني، وفقا للمراسل.
&
وكان طالباني قد نقل جوا في كانون الاول/ديسمبر 2012، الى المانيا حيث خضع لعلاج اثر اصابته بجلطة دماغية.
وتاتي عودة طالباني الى العراق في الوقت الذي ترزح البلاد في اتون اعمق ازمة تشهدها منذ سنين اثر سيطرة الجهاديين على اجزاء شاسعة شمال البلاد، وكذلك زيادة مستوى الهجمات التي تشهدها المدن العراقية.
&
فقد&قتل ثلاثون &شخصا على الاقل واصيب عشرات بجروح في هجمات متفرقة بينها خمس &سيارات مفخخة السبت في بغداد وشمالها ، حسب ما افادت مصادر امنية وطبية وكالة فرانس برس.
وافادت حصيلة اولية بمقتل 15 شخصا في انفجار خمس سيارات مفخخة في بغداد.
&
وفي تفاصيل الهجمات قال عقيد في الشرطة ان "ثمانية اشخاص قتلوا واصيب 24 بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب سوق في منطقة ابو دشير، في جنوب غرب بغداد".
واضاف ان "خمسة اشخاص قتلوا واصيب 16 اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة على مقربة من حسينية موسى الكاظم، في منطقة البياع" في غرب بغداد.
كما قتل ثلاثة اشخاص واصيب 12 بجروح &في انفجار سيارة مفخخة في حي الجهاد، في غرب بغداد، وفقا للمصدر.
&
وفي هجوم اخر، قال مصدر في وزارة الداخلية "قتل ستة اشخاص واصيب 19 بجروح انفجار سيارتين مفخختين بفارق زمني محدود في ساحة عدن، في شمال بغداد".
وقتل شخص واصيب اربعة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة على جانب الطريق في منطقة الاعلام، في غرب بغداد، وفقا للمصدر.
واكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة الضحايا.
&
وفي هجوم منفصل، قتل ضابط برتبة مقدم في الشرطة جراء انفجار عبوة لاصقة على سيارته لدى مروره في طريق القناة الرئيسي، في شرق بغداد، وفقا لمصادر امنية وطبية.
وفي ناحية العظيم ( 120 كلم شمال شرق بغداد) قال ضابط برتبة نقيب في الشرطة "قتل احد عناصر الصحوة وخمسة من افراد عائلته في هجوم نفذه مسلحون من تنظيم +الدولة الاسلامية+ في قرية الصفرة" الواقعة في العظيم.
واشار الى ان الضحايا هم عنصر الصحوة وزوجته وابنه طفل اقل من عشر سنوات، ووالديه وشقيقه.
وتتزامن الهجمات مع الهجوم الذي يشته الجيش العراقي شمال بغداد لاستعادة السيطرة على اراض سقطت بيد تنظيم الدولة الاسلامية وجماعات اخرى شمال البلاد.
&
&