طرابلس: ذكر مسؤول في امن المطار وشهود عيان أن معارك عنيفة بالاسلحة الثقيلة تدور اليوم الاحد بين مجموعات مسلحة متناحرة تتواجه منذ اسبوع للسيطرة على مطار طرابلس الدولي.

وقال مسؤول امن المطار الجيلاني الداهش إن "المطار تعرض صباح اليوم (الاحد) لهجوم بقذائف الهاون والصواريخ ومدفعيات دبابات"، مؤكدا انه "الهجوم الاعنف" منذ بداية الاشتباكات الاحد. واوضح ان طائرة ليبيا في المدرج تحترق.

وتظهر صور وضعت على شبكات التواصل الاجتماعي طائرة تابعة لشركة الطيران الليبية تحترق بينما ترتفع سحابة دخان فوق المطار. وقال الداهش ان كتائب ثوار الزنتان يتصدون لهجوم شنته مجموعة من مدينة مصراتة المنافسة وجماعات اسلامية اخرى في غرب طرابلس.

&ولم يتمكن من توضيح ما اذا كان سقط ضحايا. وقال سكان منطقة قريبة من المطار ان معارك "عنيفة جدا" تدور، موضحين انهم رأوا دبابات تشارك في القتال. وكانت معارك جرت الجمعة بين مجموعات مسلحة حول المطار بعد بضع ساعات من اعلان وقف لاطلاق النار بين ميليشيات تتحارب منذ اسبوع من اجل السيطرة على المطار.

ومطار طرابلس مغلق منذ الاحد بعد هجوم شنته ميليشيات اسلامية لطرد كتائب ثوار الزنتان الذين يسيطرون عليه منذ 2011 مع مواقع اخرى عسكرية ومدنية في جنوب العاصمة الليبية. ومنذ اندلاع اعمال العنف الاحد سقطت عشرات القذائف على المطار والحقت اضرارا بالمنشآت وباكثر من عشر طائرات ليبية.

&


&

&