عمان: دانت الحكومة الأردنية الاحد الهجوم الذي وقع ضد نقطة لحرس الحدود في صحراء مصر الغربية واسفر عن مقتل 21 جنديا واصابة اربعة اخرين، معتبرة انهم عمل "ارهابي".

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني "ندين بشدة الهجوم الارهابي ضد نقطة لحرس الحدود في صحراء مصر الغربية، ونؤكد موقف الأردن الثابت في رفض اعمال العنف والارهاب بجميع أشكاله ومظاهره وايا كانت دوافعه ومصادره ومنطلقاته".

وعبر المومني، في تصريحاته التي اوردتها وكالة الانباء الأردنية، عن "تضامن الأردن مع الحكومة والشعب المصري في مواجهة الإرهاب والعنف الاعمى، والذي يستهدف المساس بأمن وسلامة واستقرار مصر الشقيقة".

وكان المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري اكد ان 21 جنديا قتلوا واصيب اربعة آخرون بجروح السبت في هجوم "ارهابي" ضد نقطة لحرس الحدود بالقرب من الفرافرة في صحراء مصر الغربية على بعد 627 كيلومترا جنوب غرب القاهرة.

وكانت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية المصرية اكدت ان هذا هو الهجوم الثاني على نقطة التفتيش ذاتها في اقل من ثلاثة اشهر مشيرة الى ان خمسة من جنود وضباط الجيش قتلوا في الهجوم السابق الذي وقع مطلع حزيران/يونيو الماضي.

ومنذ اطاحة الرئيس المصري الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو 2013 تتعرض قوات الشرطة والجيش لهجمات يقوم بها مسلحون ينتمون لمجموعات اسلامية متشددة اوقعت بحسب مصادر امنية اكثر من 500 قتيل.