دمشق: &اكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم الاثنين ثقة بلاده "بالنصر" في النزاع المستمر في البلاد منذ ثلاثة اعوام، بفضل الدعم الذي تتلقاه من حلفائها ولا سيما روسيا، بحسب ما اوردت وكالة الانباء الرسمية (سانا).
&
وقال المعلم "ان ثقة سورية بالنصر لا تتزعزع بفضل صمود شعبها ودعم اصدقائها وفي مقدمتهم روسيا الاتحادية"، وذلك في رسالة بعث بها الى نظيره الروسي سيرغي لافروف في الذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
&
واضاف في الرسالة التي نشرتها وكالة الانباء السورية (سانا) ان سوريا "قيادة وشعبا تنظر بكل التقدير والعرفان إلى المواقف التاريخية لروسيا الاتحادية بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين الداعمة لسوريا في مواجهة الحرب الكونية التي تتعرض لها من قبل أصحاب الفكر الظلامي والإرهابي الأعمى المدعوم من أطراف دولية وإقليمية".
&
ومنذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة للنظام منتصف آذار/مارس 2011 التي تحولت الى نزاع دام اودى باكثر من 170 الف شخص، تقول دمشق انها تواجه "مؤامرة" ينفذها "ارهابيون" مدعومون من دول عربية وغربية.
&
واكد المعلم تصميم بلاده "اليوم أكثر من أي وقت على دحر الارهابيين دفاعا عن سيادتها وكرامة شعبها وأمن المنطقة بعدما ثبت جليا أن الفكر التكفيري يمثل تهديدا جديا للأمن والسلم والاستقرار في المنطقة والعالم".
&
وتعد موسكو ابرز الحلفاء الدوليين لنظام الرئيس بشار الاسد. واستخدمت روسيا والصين حق النقض (الفيتو) اربع مرات في مجلس الامن الدولي منذ بدء النزاع السوري، لمنع صدور قرارات تدين دمشق.&
&
كما تمد موسكو النظام السوري بالدعم الاقتصادي والعسكري.
&