بحث العاهل السعودي مع عاهل المغرب في جدة اليوم الاثنين الأحداث التي تشهدها الساحات الإسلامية والعربية والدولية وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

&

&جدة: استقبل العاهل السعودي الـملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في جدة الـملك محمد السادس عاهل المغرب.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية (واس) أن الطرفين بحثا مجمل الأحداث التي تشهدها الساحات الإسلامية والعربية والدولية وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

كما جرى بحث آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين في جميع المجالات.

يأتي ذلك في الوقت الذي ذكرت فيه وسائل اعلام سعودية أن ما يجمع هذين البلدين الكثير من السياسات الوسطية والمواقف البناءة في الاعتدال ومحاربة الإرهاب وتركيزهما على المسائل والقضايا التي تهم الامتين العربية والاسلامية وتعزيز التعاون المثمر مع كافة الامم والشعوب الداعية للسلام. ونوهت بالدور المحوري الذي تلعبه حكومة المغرب في مختلف القضايا العربية والإسلامية، وفي طليعتها قضية فلسطين، وذلك من خلال ترؤس المغرب للجنة القدس التي انبثقت عن منظمة المؤتمر الاسلامي. وهذا ما يُبرز بشكل واضح مدى الاهمية التي يوليها العاهل المغربي للدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وعن الهوية العربية والاسلامية للقدس.

وما يعكس العلاقات القوية بين البلدين تنامي الاستثمار السعودي خلال الفترة الحالية بشكل كبير بحيث تجاوزت الاستثمارات السعودية في المغرب خلال السنتين الماضيتين الملياري دولار وشملت مختلف مجالات الاستثمار خاصة الطاقة والإنتاج الزراعي والمجال الصناعي والعقاري وذلك بعد أن تم معالجة الكثير من العراقيل التي تحد من تدفق الاستثمارات إلى المغرب واتخذت خطوات قانونية وإجراءات إدارية ساهمت في فتح مجال أوسع للاستثمارات السعودية، في ظل توقعات بتزايد استثمارات سعودية كبيرة خلال العامين القادمين في المجال الزراعي تشمل العديد من المنتجات الزراعية خاصة الفواكه.

&

&

&

&

&

&

&

&