القدس: اعلن الجيش الاسرائيلي ان اسرائيل اعترضت ليل الاثنين الثلاثاء شحنة& اسلحة قادمة من الاردن. وقالت ناطقة باسم الجيش اليوم الثلاثاء ان "قوات الجيش الاسرائيلي منعت نقل اسلحة قادمة من الاردن في منطقة البحر الميت".

وكان الجنرال موتي الموز الناطق باسم الجيش تحدث لاذاعة الجيش عن اعتراض شحنة اسلحة بالقرب من البحر الميت بدون ان يذكر اي تفاصيل اضافية.

فابيوس: لا شيء يبرر مواصلة المجازر في غزة

إلى ذلك، دعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الثلاثاء الى وقف اطلاق نار بين اسرائيل وحركة حماس مؤكدا ان "لا شيء يمكن ان يبرر مواصلة المجازر". وقال فابيوس لدى وصوله الى بروكسل لحضور اجتماع لوزراء الخارجية الاوروبيين ان "الوضع في اسرائيل وغزة في غاية الصعوبة".

واضاف "لا شيء يمكن ان يبرر مواصلة الهجمات والمجازر التي اوقعت العديد من الضحايا ومن شانها ان تزيد من حدة التوتر والاحقاد بين الشعوب". وقال "ان فرنسا تريد التصرف بكثير من الحزم للمطالبة بوقف اطلاق نار فوري، وسيتم التمسك بهذا الموقف". وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند دعا الاثنين الى "بذل كل الجهود الممكنة لانهاء معاناة السكان المدنيين في غزة على الفور".

ويزور الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ووزير الخارجية الاميركي جون كيري القاهرة الثلاثاء سعيا للتوصل الى وقف اطلاق نار بين اسرائيل وحركة حماس في وقت وصلت حصيلة القصف الاسرائيلي المكثف على القطاع الى اكثر من 580 قتيلا فلسطينيا فيما قتل 27 جنديا اسرائيليا في الهجوم المستمر على القطاع لليوم الخامس عشر على التوالي.
&